الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لاعبة أوكرانية تعلن رفضها مصافحة الروس في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 03:11 م
هير نيوز

لا تزال اجواء الحرب الروسية الأوكرانية تخيم على أجواء بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، خاصة بعد قرار الإتحاد الأسترالي للتنس من حظر أعلام كل من دولتي روسيا وبيلا روسيا أن ترفع في مدرجات البطولة الأهم في التنس، بعد احتجاج السفير الأوكراني من رفع العلم الروسي داخل المدرجات.

ونقل موقع "فوكس سبورتس" الأمريكي عن مارتا كوستيوك ، اللاعبة الأوكرانية في المرتبة الثانية، إنها لن تصافح لاعبين من روسيا أو بيلاروسيا لاعتقادها أنهم لم يفعلوا ما يكفي للتحدث ضد غزو بلادها.

 

 قالت كوستيوك عن أقرانها الروس والبيلاروسيين: "أنا لا أتحدث مع أي شخص حقًا"، "بالكاد أقول لهم" مرحبا ".

وأوضحت اللاعبة الأوكرانية: "لم أتغير بشأن الحرب وكل ما يجري ،  لأن الأشخاص الذين يقولون فقط إنهم لا يريدون الحرب ، يجعلنا أوكرانيا  نبدو وكأننا نريد الحرب، ومن الواضح أننا لا نريد الحرب أيضا ".


بينما ردا على سؤال حول حظر العلم الجديد ، قالت اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا بعد فوزها في الدور الأول يوم الثلاثاء إنها تفضل أن تبقى السياسة والرياضة منفصلة ، لكنها تتفهم قرار تنس أستراليا.

 

قالت سابالينكا ، التي بلغت نصف نهائي البطولات الأربع الكبرى ثلاث مرات والمصنفة رقم 5 في ملبورن بارك: "أعني ، إذا كان الجميع يشعر بتحسن بهذه الطريقة ، فلا بأس بذلك. ليس لدي أي سيطرة على ذلك. ماذا استطيع قوله؟ فعلوها، نعم، لا أعلام''

يمكن للاعبين الروس والبيلاروسيين المنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة لهذا العام ، لكنهم غير قادرين على القيام بذلك تحت علمهم أو اسم بلدهم - وهي ممارسة شائعة في الرياضة العالمية منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.

 

في العام الماضي ، مُنع لاعبون من هذه الدول من المنافسة في ويمبلدون ، مما أجبر الهيئات الإدارية للرياضة على تجريد البطولة من نقاط التصنيف الخاصة بها.


ads
ads