الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رانيا المشاط تفتح خطوط التعاون مع عدة جهات في دافوس 2023

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 08:20 م
الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

خلال لقاءات متعددة، تبحث وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، سبل التعاون مع ميريك العضو المنتدب للمنتدى الاقتصادي، ورجل الأعمال الإماراتي، خديم الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة الظاهرة القابضة، والدكتور شامشير فاياليل، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "برجيل".

 

وياتي ذلك خلال مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، في "دافوس 2023" بسويسرا، لتعزيز جهود التعاون متعدد الأطراف وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

 

 


العضو المنتدب للمنتدى الاقتصادي العالمي WEF


التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ميريك ديوسك، العضو المنتدب للمنتدى الاقتصادي العالمي WEF، وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز الشراكات بين مصر ومؤسسات التمويل الدولية لإنشاءآفاق الاستثمارات الخاصة في مجال ريادة الأعمال والابتكار.

 

كما أخرج اللقاء قرار بدء العمل بالرخصة الذهبية لبعض المشروعات التنموية التى تفتح الطرق للمستثمرين وتتيح الظروف المواتية، لتعزيز تنافسية الاقتصاد المحلي.

 

بهدف تعزيز مكانة مصر كوجهة للاستثمارات الأجنبية


وتحدثت وزيرة التعاون الدولي، مع المنتدى الاقتصادي العالمي، عن سبل لتحفيز استثمارات القطاع الخاص في المجالات الأولوية وتوطين الصناعة، والاستفادة من الفعاليات العالمية التي تضم كبرى المستثمرين بالعالم، لتعزيز مكانة مصر كوجهة للاستثمارات الأجنبية المباشرة في الشرق الأوسط وأفريقيا.


وتتطلع وزيرة التعاون الدولي إلى مزيد من العمل المشترك والشراكات المستقبلية مع المنتدى الاقتصادي العالمي بالأخص على مستوى "محفز سد الفجوة بين الجنسين"، الذي تم إطلاقه بشكل مشترك، مؤخرا.


لقاء نائب رئيس مجلس إدارة شركة الظاهرة الإماراتية


وفي ذات السياق التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، خديم الدرعي، رجل الأعمال الإماراتي، والشريك المؤسس لشركة "الظاهرة القابضة"، التي تستثمر في القطاع الزراعي في مصر.

 

يذكر أن شركة الظاهرة القابضة، تعمل في أكثر من 20 دولة من بينها مصر وتدعم أكثر من 45 سوقًا في منطقة آسيا والشرق الأوسط، وتمتلك الشركة أكثر من 400 ألف فدان من الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى ضم استثمارات  في مجال الخدمات اللوجيستية وسلاسل التوريد.

 

كما يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة، ثالث أكبر دولة بين كافة الدولفي مجال الاستثمارات، وأكبر دولة عربية مستثمرة في مصر، حيث تسجل إجمالي الاستثمارات الإماراتية في مصر بين 2003-2019 نحو 28 مليار دولار.

 

 

 

لقاء رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية


يمتد التعاون مع الصندوق لأكثر من 40 عامًا تم خلالها تنفيذ 14 مشروعًا حيويًا بقيمة 1.1 مليار دولار.


وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أنه  يتم تنفيذ ثلاثة مشروعات حيوية، منها  مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري PRIME ، ومشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وتحسين سبل المعيشة SAIL ، ومشروع تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية بمحافظة مطروح PRIDE.

 

منتدي دافوس 2023


وانطلقت أمس فعاليات منتدى "دافوس 2023"،  ويعقده المنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا، تحت عنوان "التعاون في عالم منقسم"، بمشاركة العديد من قادة الدول ورؤساء الحكومات والوزراء، وكبرى شركات القطاع الخاص، حيث من المقرر أن تعقد على مدار انعقاد أيام المؤتمر خلال الفترة من 16-20 يناير الجاري عددًا من الاجتماعات الثنائية.

ads