الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نقيب المأذونين: يجب اتخاذ هذا الإجراء قبل «كتب الكتاب» (فيديو)

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 09:30 م
هير نيوز

وجه الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، تحذيرا جديدا لجميع المقبلين على الزواج وينوون «كتب الكتاب» خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال حواره مع برنامج «الحياة اليوم»، المعروض عبر قناة «الحياة». 


منتحلو صفة مأذون 

وقال الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، إن الكثير من الأشخاص ينتحلون صفة مأذون، وينتشرون بكثرة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وحذر من أن كل منتحل لصفة المأذون يستهدف الربح المادي فقط، على حساب مصلحة المواطنين من المقبلين على الزواج و«كتب الكتاب». 

 

نصيحة للمقبلين على الزواج وكتب الكتاب 

ووجه نقيب المأذونين نصيحة مهمة لكل من ينوي «كتاب الكتاب» قريبا وخاصة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وقال: «أي واحد يستدعي مأذون لإتمام عقد زواج ابنه أو بنته، استعلم من المأذون عن تحقيق شخصيته عن طريق البطاقة الشخصية والكارنيه». 



خاصة وأن جميع أحياء الجيزة تزدحم بمكاتب المأذونين، ممن ينتحلون صفة مأذون بدون وجه حق، ما يسبب الكثير من المشكلات بسببهم. 

 

هدف صندوق دعم الأسرة المصرية 

وكان الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، قال خلال لقائه مع أحمد موسي من خلال برنامج «على مسؤوليتي» عبر قناة صدي البلد، إن هدف صندوق دعم الأسرة المصرية الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، به هو الحفاظ على استقرار الأسرة المصرية، وأن الفحوصات الطبية أو الرسوم التي ستسدد للصندوق، هدفها دعم الأسرة المصرية والمقبلين على الزواج وللحفاظ على استقرار المجتمع. 

 

ads