الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية لوقاية طفلك الرضيع من المغص

الأربعاء 18/يناير/2023 - 11:06 ص
هير نيوز

يعد المغص لدى الأطفال الرضع من أكثر المشكلات التي تعاني منها الأم في فترة رضاعة طفلها ولا سيما خلال الشهور الأولى من حياة الرضيع، حيث نجد أن الطفل كثير البكاء ويمكن أن يجلس يبكي ساعات طويلة بسبب المغص، وتتساءل الكثير من الأمهات حول حلول جدية لهذا الأمر.


كشف محمد حمزة سيد الأهل، أستاذ الأطفال من الأكاديمية الطبية العسكرية، أن هناك بعض النقاط الهامة التي قد تساعد على الحد من إصابه الطفل بالمغص.

التغذية


وأكد الأهل في كتابه طفلك المولود هل هو طبيعي، أنه تعتبر عملية التغذية ورضاعة الطفل الرضيع من أقوى أسلحة الأم في مواجهة المغص، حيث أنه في حالة تغذية الطفل بالرضاعة الطبيعية يفضل أن يكون ذلك كل ساعتين بدلًا من تأجيل المدة حتى تصل إلى أربع ساعات وفي حاله إرضاع الطفل باللبن الصناعي يصبح من الأفضل إطعام الطفل باللبن الصناعي المضاف إليه الحديد للحد من إصابته بالأنيميا والمغص كذلك يجب الحرص على عدم تقديم أنواع الأطعمة الصلبة للطفل قبل بلوغه سن الأربعة أشهر.

السلوك

وأضاف أنه من المفيد مداعبة الطفل وحمله والإهتمام به فإن ذلك يحد كثيرًا من بكائه خاصة في ساعات المساء حيث تزداد حدة المغص، و قد ثبت من الأبحاث والدراسات العلمية أن الاهتمام بالطفل قبل سن أربعه أشهر يحسن من سلوكه.

تدخين الوالدين


وأردف أستاذ  طب الأطفال  أنه قد  ثبت من الأبحاث أن تدخين أحد الوالدين في مكان وجود الطفل يزيد من حدة بكاء ومعناته من الإصابه ببعض الأمراض مثل نزلات البرد وإلتهاب الأذن.

الكلمات المفتاحية
ads