السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احذري» أطعمة ومشروبات تسبب المغص عند طفلك الرضيع

الجمعة 20/يناير/2023 - 08:17 م
هير نيوز

 تتساءل بعض الامهات عن طعام الطفل، لا سيما وأن المغص هو من أكثر الأعراض الشائعة خلال الشهور الأولى عند الطفل وهل يتسبب في اصابته بالمغص، وهل يمكن أن يلعب طعام تتناوله الأم معين دور رئيسي في إصابة الطفل بالمغص ولذا يجب أن تتجنبه الأم،  وهذا من ستكشفه السطور التالية.

كشفت محمد حمزة سيد الأهل أستاذ الأطفال من الأكاديمية الطبية العسكرية،  أنه قد تقل إصابة الطفل بالمغص مع توقفه عند تناول اللبن البقري أيضا قد تشرب الأم لبن البقري وترضع طفلها رضاعة طبيعية فيصاب بالمغص ويجب عليها هنا أن تتوقف عن شرب هذا اللبن.



وأكد الأهل في كتابه "طفلك المولود هل هو طبيعي" أنه في نفس الوقت لا تغفل الأم عن إيجاد البدائل المناسبة وتحرص على الحصول على متطلباتها من البروتينات والكالسيوم من مصادر أخرى.

وأضاف أستاذ الأطفال من الأكاديمية الطبية العسكرية، أنه لا يعد اللبن البقري هو الغذاء الوحيد الذي يتسبب في إحداث المغص عند طفلك الرضيع،  حيث يرتبط تناول الامهات لبعض أنواع الطعام بحدوث المغص لأ طفالهم، وتعتبر الشوكولاتة والقهوة والشاي من الأطعمة التي تقبل عليها الأم وينعكس ذلك على إصابه طفلها الذي يرضع لبنها بالمقص.



وبين الأهل، أن االسر في ارتباط الشوكولاتة والقهوة والشاي بالمغص عند طفلك هو وصول مادة الكافيين الموجودة في هذه المشروبات إلى جسم الطفل من خلال الرضاعة بلبن الأم.

وأردف أستاذ الأطفال من الأكاديمية الطبية العسكرية،  أنه كذلك هناك أطعمة أخرى، قد يتسبب تناولها من قبل الأم بعملية إصابة  المولود الذي ترضعه بالحساسية، وتتعدد تلك المأكولات التي تقوم بذلك  مثل القمح والبيض والبصل والفلفل والفلفل وهنا يصبح على الام التاكد من وجود الارتباط بين حاله المغص الذي يصيب الطفل وتناولها  لنوع معين من الطعام.

الكلمات المفتاحية
ads
ads