الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة| 5 أضرار صحية خطيرة يسببها الدجاج المقلي

الأربعاء 18/يناير/2023 - 08:46 م
هير نيوز

الدجاج من مصادر البروتين الهامة، وهو من المأكولات الشعبية في جميع دول العالم تقريبا، والتي تؤكل بعد طهيها بعدة طرق، فمنها المشوي والمسلوق، او يمكن طهيه في الفرن مع إضافات اخرى، أو حتى قليه في الزيت. 

 ولكن الطريقة الأخيرة ثبت ضررها البالغ على الصحة حسبما حذر موقع "إيت ذيس"، لأن أكل الدجاج المقلي يحتوي على مخاطر صحية متعددة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون المتحولة الضارة، حسبما نشرت "سكاي نيوز". 



ويقول خبراء الصحة، إن الدجاج المقلي يمكن أن يسبب أضرار صحية خطيرة، أهمها: 

ارتفاع الكوليسترول في الدم 


تفقد قطع الدجاج المقلي سوائلها الموجودة في الجزء الخارجي، أثناء عملية الطهي، ولذلك تكون ممتلئة بالدهون المتحولة وما يعرف بالكوليسترول الضار. 

ومع الإفراط في تناول الدجاج المقلي، تتراكم طبقات من الدهون على جدران الشرايين، والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

زيادة الوزن والسمنة 

 الوجبة الواحدة من الدجاج المقلي، تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، والتي تأتي بالطبع من الزيت، وكذلك الدقيق الذي يوضع فيه الدجاج قبل قليه، وتحتوي وجبة صغيرة من الدجاج المقلي على ما لا يقل عن ألف سعرة حرارية. 

السكري "مرض السكر" 

 زيادة الوزن، عامل أساسي في الإصابة بمرض السكري، ليضاف بعد آخر إلى أضرار الدجاج المقلي. 

تعكير المزاج 

أكل الدجاج المقلي يؤثر على إنتاج البكتيريا اللازمة لمساعدة الجهاز الهضمي، كما أن تفاعل الهرمونات في الجسم، بسبب الدجاج المقلي، يتسبب في تعكير المزاج. 


زيادة احتمال الوفاة 

قالت دراسة صحية منشورة في مجلة الطب البريطانية، إن السيدات اللائي يأكلن وجبة دجاج مقلي لمرة واحدة على الأقل يوميا، يعتبرن أكثر عرضة لخطر الوفاة بـ13 في المئة مقارنة مع السيدات اللائي لا يأكلن الطعام المقلي. 

ولذلك يساعد خفض تناول الدجاج المقلي إلى مرة واحدة فقط كل أسبوع، على المحافظة على الصحة. 

ads
ads