الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نجت من كورونا» إليك أسرار أكبر معمرة في العالم

الخميس 19/يناير/2023 - 10:01 م
هير نيوز

ماريا برانياس.. إسبانية مولودة في الولايات المتحدة وتبلغ من العمر 115 عامًا، نجت من فيروس كورونا وكانت تمارس الرياضة كل صباح حتى بلغت 105 أعوام، وأصبحت أكبر معمرة في العالم بعد وفاة الراهبة الفرنسية التي كانت تبلغ من العمر 118 عامًا.

تعد ماريا برانياس، التي انتقلت إلى كاتالونيا عندما كانت طفلة ، هي الآن الأكبر سناً، والتي ولدت في 4 مارس 1907 لعائلة كاتالونية تعيش في سان فرانسيسكو.



ماريا ، التي تعيش في مساكن محمية في بلدة أولوت الكاتالونية منذ أن كانت تبلغ من العمر 92 عامًا ، كانت تعزف على البيانو وتقرأ الصحف وتمارس الرياضة كل صباح حتى تبلغ 105 أعوام.

ولدت في 4 مارس 1907 لعائلة كاتالونية هاجرت إلى سان فرانسيسكو قبل عام.

اتخذوا قرار العودة إلى إسبانيا في عام 1915 خلال الحرب العالمية الأولى بعد مرض والد ماريا جوزيب.

انتهى بوالدها الأمر إلى وفاته بسبب مرض السل على متن السفينة التي كانوا يعبرونها عبر المحيط الأطلسي ، حيث أصيبت ابنته التي تبلغ من العمر الآن مائة عام في سقوط خلال نفس الرحلة واكتشفت لاحقًا أنها فقدت سمعها في أذن واحدة.

في مقابلة مع صحيفة La Vanguardia اليومية الكاتالونية في أكتوبر 2019 ، تذكرت مشاهدتها للتلفزيون لأول مرة في 15 ديسمبر 1960 عندما تزوج ملك بلجيكا بودوين من الأرستقراطية الإسبانية فابيولا دي مورا وأراغون.

وكشفت أيضًا أن الرؤساء في منزل تقاعدها قد وضعوها في نظام غذائي ، على الرغم من أنهم سمحوا لها بتناول قطعة صغيرة من الكعكة في عيد ميلادها.

قالت مونسيرات فالدايو ، مديرة دار المسنين في ذلك الوقت: `` ماريا بصحة جيدة بالنسبة لعمرها ، لكنها خائفة قليلاً بعد أن فقدت الكثير من سمعها وبصرها.



واستكملت مديرة الدار قائلة: "تجد صعوبة أكبر قليلاً في الخروج من غرفتها لكنها لا تزال قادرة على المشي قليلاً".

في مقابلة أخرى في نفس الوقت تقريبًا، اعترفت فيها بأن لديها "ذكريات سيئة جدًا" عن الحرب الأهلية الإسبانية 1936-1939 ، أضافت ماريا: "يعيش الناس الآن بشكل مختلف عما اعتادوا عليه. المال يهيمن على كل شيء وبالمال يمكنك الحصول على كل شيء تقريبًا.

ads
ads