الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منظمة أمريكية شريك أساسي لملتقى رياضة المرأة العربية

السبت 21/يناير/2023 - 11:01 ص
هير نيوز

أعلن الملتقى الدولي لرياضة المرأة العربية الدولي (أمل) الدولية لتمكين المرأة ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، شريكا استرايجيا دوليا للنسخة الثانية ‏والذي سيقام في مقر جامعة الدول العربية 16 مارس 2023. 

"أمل الدولية" هي كيان وهيئة رائدة في تقديم الخدمات المجتمعية داخل امريكا وخارجها ، حيث أنها مهتمة بتمكين المرأة وتعزيزها وسد الفجوات بالتقارب بين المجتمعات بالعمل والتواجد الفعال بشتى المجالات والأنشطة المختلفة وتأتي رياضة المرأة من أوائل اهتمامات ( هيئة أمل الدولية) والتي ستقدم ‏الاستشارات والدورات والندوات والتجارب الناجحة التي تهم رياضة المرأة في النسخة الثانية من الملتقي الدولي لرياضة المرأة العربية، ‏وسوف يمثل هيئة أمل في هذا الملتقى الأستاذة الدكتور هلا غصن ممثلة "أمل الدولية" لمنطقة الشرق الأوسط والجالية العربية في الولايات المتحدة الأمريكية.



ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على السيدات العربيات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات في المجالات المختلفة للرياضة سواء في مجال الممارسة العالمية والأولمبية، أو في مجالات الإدارة الرياضية.

وقام الملتقى في نسحته الأولى بعرض نماذج مختلفة من التجارب الناجحة للرياضيات العربيات، وتكريم القيادات النسائية الرياضية في مختلف الدول العربية واللاعبات العربيات الحاصلات على الميداليات الأولمبية في كل الدول العربية على مدار التاريخ الأولمبي.



كما شهدت النسخة الأولى من الملتقى تكريم كل من جيانا فاروق، وسارة سمير بطلة رفع الأثقال والحاصلة على برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو، وييسر عبد الرحمن البطلة الأولمبية، بالإضافة إلى كوكبة من الشخصيات الرياضية على رأسها حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية السابقة عضو مجلس الشيوخ.

كما كرم الملتقى سحر عبد الحق رئيس نادي النصر السابق ورئيس لجنة المرأة بوزارة الشباب والرياضة، ورانيا علواني عضو مجلس إدارة الأهلي السابق ومي عاطف عضو مجلس الأهلي الحالي، وآية مدني وغيرها من الشخصيات الرياضية.

ads
ads