الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الشهامة للبنات أيضًا» أماني أنقذت أسرة من الغرق في ترعة بالشرقية

السبت 21/يناير/2023 - 11:30 ص
هير نيوز

الشهامة ليس لها عنوان، ولا تقتصر على ذكر او أنثى، ففي هذه الواقعة المثيرة والمشرفة لفتاة تدعى أماني، تقيم في إحدى قرى مركز ومدينة منيا القمح التابعة إلى محافظة الشرقية، نجحت في إنقاذ أسرة كاملة من الغرق، بعدما انقلبت بهم السيارة التي كانوا يستقلونها في مياه ترعة تمر بمنطقة أبو طبل في منيا القمح.



ووقعت تلك الواقعة في مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، منذ أيام ليست بالقليلة، عندما تفاجأ الأهالي بـ تعرض سيارة كان يوجد بداخلها سيدتان و4 أطفال إلى الانقلاب داخل مياه ترعة في منطقة أبو طبل.

وهنا تجمع الأهالي حول الترعة فور انقلاب السيارة بها، ولكن خرجت من بينهم فتاة التي حركتها غريزتها الإنسانية وشهامتها ولم تقف متفرجة مثل غيرها، وهرعت إلى المياه قافزة دون أن تحسب حساباتها مثل المشاهدين، حتى تتمكن من إنقاذ الأسرة التي كانت بداخل السيارة، بعد أن كان يوجد بينهم وبين الموت لحظات بسيطة فقط.



وروت الفتاة أماني، إنه كان يوجد العديد من الأهالي الذين لم يتحركوا لإنقاذ الأسرة من الغرق في مياه الترعة؛ بسبب خوفهم على أنفسهم لأن الترعة عميقة وخطيرة.

واستمرت في سرد حكايتها مع السيارة التي داخلها أسرة وتتعرض للغرق قائلة: "كان فيه دوامة في المياه وقلت خلاص أنا ميتة، بس أنقذ الناس وبعدين مش مهم أنا، لكن ربنا قادر على كل شيء زي ما خلاني أنزل المياه جري قادر يطلع الناس دول وينقذني".



وأنهت أماني، أنها شعرت بفرحة كبيرة عندما تمكنت من إنقاذ الأسرة من الغرق، مشيرة إلى أنهم عرضوا عليها مبلغا من المال نظير مساعدتها لهم، ولكنها رفضت ذلك بشدة، ونصحت الجميع عندما يشاهدون مشهد إنساني غرق أو حريق أو موقف مشابه لا يقفون متفرجين فالموت بيد الله، ولكن عليك بمساعدة أخيك سريعا فالموت في النهاية بيد الخالق.

ads