الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السجن ينتظر أليك بالدوين بعد قتله مصورة سينمائية

الأحد 22/يناير/2023 - 08:55 ص
أليك بالدوين
أليك بالدوين

من المنتظر أن توجه تهمة القتل غير العمد للممثل الأمريكي أليك بالدوين، بسبب حادث إطلاق نار.

ماري كارماك ألتوايز، المدعية العامة بولاية نيو مكسيكو الأمريكية قالت: ستوجه له تهمة القتل غير العمد، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن، في حادث إطلاق النار عام 2021 الذي أودى بحياة المصورة السينمائية هالينا هتشينز أثناء تصوير فيلم الغرب الأمريكي (راست).


وأضافت، أن هانا جوتيريز ريد المسئولة عن الأسلحة في الفيلم ستواجه أيضا نفس التهمة، وأن جميع التهم ستوجه بحلول نهاية الشهر الجاري.

أسرة هتشينز ابدت ترحيبها بالإعلان في حين قال لوك نيكاس محامي بلدوين إن هذا القرار يشوه وفاة هالينا هتشينز المأساوية ويمثل خطأ مروعا في تطبيق العدالة.

قرار الاتهام

قرار الاتهام جاء مفاجئ في هوليوود بعد تحقيق استمر أكثر من عام بعد الحادث الذي وقع في أكتوبر 2021، عندما انطلقت رصاصة حقيقية من مسدس بينما كان بالدوين يتدرب على استخدامه في موقع تصوير الفيلم خارج "سانتا في"، عاصمة ولاية نيو مكسيكو، وأصيب مخرج الفيلم جويل سوزا أيضا برصاصة مثل التي قتلت هتشينز.


 التحقيق الذي أجراه مكتب قائد شرطة مقاطعة سانتا في لم يكشف عن كيفية وصول الذخيرة الحية إلى الموقع.. وبحسب تقرير الشرطة، قال مساعد المخرج ديفيد هولز عندما سلم المسدس لبالدوين إن السلاح "بارد"، وهو مصطلح مستخدم في صناعة السينما يعني أنه لا يحتوي على ذخيرة حية أو حتى على طلقات فارغة.

ماري كارماك ألتويس كانت قد قالت في بيان: إن هولز وقع اتفاقا مع الادعاء للإقرار بالذنب بتهمة الإهمال في استخدام سلاح فتاك، وكانت جوتيريز ريد قد تعاملت مع المسدس قبل هولز.

ممثلو الادعاء

أما ممثلو الادعاء فقالوا إن من بين المعايير المتبعة في صناعة السينما التحقق من أمان استخدام الأسلحة النارية واتباع القواعد الأساسية الخاصة بتلك الأسلحة مثل عدم تصويبها نحو أحد.. وعارض بالدوين الفكرة قائلا إن التأكد من أمان استخدام الأسلحة النارية يقع على عاتق المشرفة على الأسلحة والمخرج الأول وأنه تلقى تعليمات لتوجيه المسدس نحو المصورة.. نافيا مسئوليته عن وفاة هتشينز وقال إنه لم يسحب زناد المسدس.


يشار إلى أن عقوبة القتل غير العمد بسبب الإهمال تكون بالسجن لمدة تصل إلى 18 شهرا وغرامة 5 آلاف دولار.. وإذا أثبت الادعاء أن الأمر يتجاوز مجرد الإهمال في استخدام السلاح الناري، فقد يواجه كل منهما عقوبة السجن لمدة 5 سنوات.

ads
ads