الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احمي أطفالك من التسمم بعد تحدي «تيك توك» المميت

الأحد 22/يناير/2023 - 02:04 م
تيك توك
تيك توك

لا تنتهي ألعاب التحدي الخطيرة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وخاصة "تيك توك"، والتي يقبل عليها الكثير من التلاميذ، والتي غالبا ما تكون مميتة في بعض الأحيان.

وكالة أنباء "فرانس برس"، أفادت بأن السلطات المكسيكية كانت قد حذرت من مخاطر تحدٍ رائج عبر "تيك توك"، تسبب في تسمم عدد من التلاميذ عقب تناولهم نوعا من الأدوية.


التحدي يكون تحت هدف "مَن ينام آخرا يفوز"، في محاولة بقاء الأشخاص مستيقظين بعد تناولهم عقار "كلونازيبام"، الذي يُستخدم عادة لمعالجة نوبات الصرع أو نوبات الهلع أو القلق المفرط، ويشكل النعاس أحد الآثار الجانبية للدواء.

5 قاصرين تعرضوا للتسمم

هيئة السلامة العامة في العاصمة المكسيكية، ذكرت أن عناصر الإسعاف عالجوا 5 قاصرين تعرضوا للتسمم داخل إحدى مدارس مكسيكو.. وأبلغت سلطات ولاية نويفو ليون الشمالية عن 3 حالات مماثلة سُجلت فيها.


وزيرة الصحة في نويفو ليون ألما روسا، قالت في تصريحات لها: للأسف، غالبا ما تتسبب التحديات التي تنتشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تعريض صحة الآخرين للخطر.


كانت عدة مقاطع فيديو قد انتشرت عبر "تيك توك" تظهر أشخاصا يصورون أنفسهم وهم يتناولون العقار وينتظرون نتائج ذلك.. إلا أن مستخدمين آخرين نشروا مقاطع فيديو حذروا فيها من خطورة التحدي الذي سبق أن انتشر في تشيلي.

ads
ads