الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أساليب قتالية بسيطة تحميك من التحرش.. تعرفي عليها

الإثنين 23/يناير/2023 - 07:49 م
احمي نفسك من التحرش
احمي نفسك من التحرش ودافعي عنها باتباع هذه الأساليب

قدمت منظمة IKMF في مدينة بومباي الهندية تقنيات أطلقت عليها Krav Maga للدفاع عن النفس، والتي يمكن أن تساعدكِ في حماية نفسك والدفاع عنها بطرق وأساليب عملية تشجعكِ على أن تكوني أنثى قوية، وفقًا لما ذكرته منظمة IKMF الرائدة عالميًا في تقديم أفضل طرق الدفاع عن النفس.

وتم الانتهاء من الدفعة الثالثة في مجموعة سلسة حماية النفس ضد التحرش يوم الجمعة الماضي، والتي تواصل مزيدًا من تقنيات الدفاع عن النفس التي قد يكون من السهل تعلمها.

فيما تقوم العديد من المدارس في مدينة بومباي الهندية بتدريب طالباتها على بعض فنون الدفاع عن النفس وحمايتها من التحرش، والتي تشمل تعلم فنون رياضة الكاراتيه أو الجودو.

وتقدم هذه المدرسة فنًا مختلفًا من فنون القتال يسمى Krav Maga والذي يعود أصله إلى إسرائيل، وهو عبارة عن مزيج من فنون وتقنيات يُستخدم فيها رياضات الأيكيدو والجودو والكاراتيه والملاكمة والمصارعة.

فنون تعلم القتال وفقًا لتقنية Krav Maga




وتأتي أول التدريبات تلك في صد الهجوم باستخدام ذراعكِ، ثم عليكِ بمهاجمة المعتدي في نفس الوقت إما بلكمة أو كعب من راحة يدك على وجهه.



ثم بعد ذلك، يجب أن يكون هجومكِ على المعتدي صعبًا وسريعًا لتستطيعي السيطرة عليه ثم صدمته بهذه الطريقة.



قد تتمكنين من إسقاط المهاجم على الأرض بضربه من خلال مسكه برجلكِ من أسفل ساقه ثم مهاجمته بتمريرة قوية.



وبعد تعثر المهاجم، اضربيه على وجهه لتتأكدي من السيطرة على يده حتى لا يهجم عليكِ بها، ثم اضربيه مرة أخرى على وجهه وتأكدي من السيطرة والتحكم في يده التي يهاجمكِ بها.

وفي النهاية، لقد تغلبتي على الشخص المعتدي وتمكنتي من صد هجومه عليكِ، والتي تجعلكِ تبحثين عن آخرين وافعلي بهم هذه الأساليب مرة أخرى.

ads
ads