الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علامات تخبرك بأنك على موعد مع الولادة المبكرة

الإثنين 23/يناير/2023 - 11:17 م
هير نيوز

تعتبر ولادة طفل جديد من أسعد اللحظات التي تنتظرها الأم الحامل، ولكن قد ينقلب هذا الانتظار إلى معاناة تعيشها الأم الحامل، خاصة إذا تقدم موعد الولادة ولم يعد في الشهر التاسع كما تخطط له الأم وهو ما يطلق عليه الولادة المكبرة أو ما يتعارف عليه العامة باسم "الطلق المبكر"، وتعد من أكثر الأسئلة المحيرة للمرأة الحامل هو كيف تعرف أن ما تشعر به هي عملية ولادة مبكرة وما هي العلامات التي تدل على ذلك، وهو ما ستكشفه السطور التالية.

وكشف موقع "ويب ميد" الأمريكي، أنه لوقف الولادة المبكرة، عليك معرفة علامات التحذير، والتصرف بسرعة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، اتصلي بقابلتك أو طبيبك على الفور إذا كان لديك:

آلام الظهر




تعد آلام الظهر، والتي عادة ما تكون في أسفل ظهرك، قد يكون هذا ثابتًا أو يأتي ويذهب ، لكنه لن يكون سهلًا حتى إذا غيرت المواقف أو فعلت شيئًا آخر من أجل الراحة.

الانقباضات


كل 10 دقائق أو أكثر في كثير من الأحيان ، تزداد الانقباضات بشكل أسرع وأكثر شدة.

تقلصات في أسفل البطن


يحدث تقلصات في أسفل البطن أو تقلصات تشبه تقلصات الدورة الشهرية، يمكن أن تبدو مثل آلام الغازات التي قد تأتي مع الإسهال.

تسرب السوائل من المهبل




أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا مثل الغثيان أو القيء أو الإسهال. اتصل بطبيبك حتى عن الحالات الخفيفة. إذا كنت لا تستطيع تحمل السوائل لأكثر من 8 ساعات ، يجب أن ترى طبيبك.

العوامل المهبلية


زيادة الضغط في الحوض أو المهبل
زيادة الإفرازات المهبلية
نزيف مهبلي ، بما في ذلك نزيف خفيف

قد يكون من الصعب تمييز بعض هذه الأعراض بصرف النظر عن الأعراض الطبيعية للحمل ، مثل آلام الظهر. لكن لا يمكنك أن تكون حذرًا جدًا. احصل على أي علامات تحذير محتملة فحصها.

ads
ads