الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أكثر الطرق الفعالة للتغلب على حمى النفاس

الإثنين 23/يناير/2023 - 11:30 م
هير نيوز

تعتبر حمى النفاس من أكثر المشكلات التي تعاني منها الأم بعد ولادة طفلها، حيث يعد من أحطر ما تمر به المرأة إذا لم يتم علاجها وقد تؤدي إلى الوفاة، ولذلك تناقش السطور القادمة طرق علاج حمى النفاس والإلتهابات ما بعد الولادة.

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أنه توجد عدد من أنواع التهابات ما بعد الولادة، مثل التهاب النسيج الخلوي (ويسمى أيضًا التهاب النسيج الخلوي الحوضي): الأنسجة الداعمة حول الرحم، التهاب بطانة الرحم.

وأكد الموقع، أنه يعتبر عدوى ما بعد الولادة الأكثر شيوعًا هي عدوى التهاب بطانة الرحم حيث يمكن أن تتعرض بطانة الرحم للصدمة والتمزق أثناء عملية الولادة، يوفر هذا الضرر مدخلاً لتطور العدوى.

 تتشكل عدوى في عضلة الرحم أو الهياكل الداعمة للرحم في مواقع الشق أو التمزق ، كما هو الحال في بضع الفرج أو الولادة القيصرية

الاتصال بالطبيب




يمكن ملاحظة الالتهابات بعد الولادة في أجزاء مختلفة من الجسم - الرحم الشرير ، والثدي - ويجب أن تشاهدها.

كلما لاحظت أي إزعاج أو ألم لا يطاق في جسمك ، فإن خطك الأول هو الوصول إلى طبيبك.


المضادات الحيوية


يمكن علاج التهابات ما بعد الولادة مصل التهاب الضرع  بالمضادات الحيوية عن طريق الفم (مثل ديكلوكساسيلين).

الرضاعة الطبيعية




بالإضافة إلى ذلك ، ينبغي تشجيع المرضى على الرضاعة الطبيعية ، مما يمنع التراكم داخل الواحد للمواد المصابة. يجب على أولئك الذين لا يرضعون ثدياً مضخة الثدي في المرحلة الحادة من العدوى.

غير المستجيبات للمضادات الحيوية


يتم قبول النساء اللاتي لا يستجبن للمضادات الحيوية عن طريق الفم للمضادات الحيوية (الوريدي) حتى الأفران لمدة 48 ساعة. إذا لم يكن هناك استجابة للمضادات الحيوية IV ، فيجب الاشتباه في خراج الثدي والحصول على دراسة تصوير.

ads
ads