الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعتقال 3 صحفيات في إيران وسط احتجاجات عارمة

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 11:15 م
هير نيوز

قالت وسائل إعلام محلية اليوم الإثنين، إن السلطات الإيرانية اعتقلت 3 صحفيات خلال اليومين الماضيين، وسط أشهر من الاحتجاجات التي اندلعت بسبب وفاة مهساء أميني البالغة من العمر 22 عامًا أثناء احتجازها لدى الشرطة.



اعتقال ثلاث صحفيات يعملن لصالح مؤسسة محلية


واجتاحت الاحتجاجات إيران منذ مقتل أميني، وهي كردية إيرانية اعتقلتها شرطة الآداب في 16 سبتمبر الماضي بزعم انتهاكها لباس المرأة الصارم في البلاد.

وتقول السلطات إن مئات الأشخاص، بينهم أفراد من قوات الأمن، قتلوا واعتقل الآلاف خلال ما وصفته بـ "أعمال الشغب" التي حرض عليها "أعداء" الجمهورية الإسلامية.



ونقلت صحيفة اعتماد الإصلاحية عن نقابة الصحفيين في طهران قولها خلال الـ 48 ساعة الماضية، إنه تم اعتقال ثلاث صحفيات على الأقل في طهران، وهن مليكة هاشمي وسعيدة شافعي ومهرنوش زارع".

وقالت الصحيفة إن النساء الثلاث نُقلن إلى سجن إيفين، حيث يتم احتجاز العديد من المعتقلين على صلة بالاحتجاجات، وقدرت أن نحو 80 صحفياً اعتقلوا منذ بدء الاضطرابات في البلاد قبل أربعة أشهر، ولم ترد تفاصيل عن أسباب الاعتقالات الأخيرة.




وفي أواخر أكتوبر العام الماضي، وقع أكثر من 300 صحفي إيراني بيانًا ينتقد السلطات "لاعتقال زملائهم وتجريدهم من حقوقهم المدنية"، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية في ذلك الوقت.

ads
ads