الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدربة جيت كون دو جزائرية: هذه أسباب صعوبة انتشار الرياضة بالجزائر

الجمعة 27/يناير/2023 - 07:31 م
هير نيوز

كشفت سمية داوداري، الحكمة والمدربة الجزائرية في رياضة الجيت كون دو، أن التمثيل النسائي لرياضة الجيت كون دو في الجزائر بنسبة متوسطة للعنصر النسوي، وذلك بالنسبة للدول العربية عامة والدولة الجزائرية خاصة.




وأكدت داوداري في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أنه توجد عدد من الأشياء التي تعيق انتشار رياضة الجيت كون دو بالجزائر من أهمها كونها أنها رياضة عنيفة وعدم تقبل المجتمع والأسرة الجزائرية لهذه الرياضة حيث إن البعض يرى أنها رياضة لا تليق بالمراة ممارستها.


وأضافت الحكمة والمدربة الجزائرية في رياضة الجيت كون دو، أن دور المرأة الجزائرية في رياضات الدفاع عن النفس كبير جدا، ومن أبرز ملامحه هو تغيير النظرية السلبية للمجتمع الجزائري والعربي  لهذه الرياضات الهامة.


وبينت الداوداري، أن المدربات واللاعبات النسائيات قمن بعمل تحفيز للمرأة للمشاركة في رياضات الدفاع عن النفس، والتي شهدت إقبال وتشجيع كبير لفئة الاطفال وفئة النساء على رياضات الدفاع عن النفس.




وأردفت  الحكمة والمدربة الجزائرية في رياضة الجيت كون دو، أن الرياضيات الجزائريات قامت بدور هام في الحد من عزوف النساء للمشاركة في الرياضات الفنون القتالية.


واشارت الداوداري إلى، أن دور الرياضيات الجزائريات أثمر عن وجود إقبال من الأسر الجزائرية بحكمها أن هؤلاء نساء حيث يكن لهن خبرة كبيرة في التعامل مع فئة الأطفال وبالأخص الإناث.




ووجهت داوداري الشكر إلى الشعب المصري بصفة عامة وجميع فئات رياضة الجيت كون دو كالي في مصر بصفة خاصة، وإلى الاتحاد الأفريقي لرياضة الجيت كون دو برئاسة اللواء محمد عاشور.


وتطرقت الحكمة والمدربة الجزائرية في رياضة الجيت كون دو، إلى النشاطات القادمة للرياضة في الجزائر، متمنية أن تكون هناك نتائج إيجابية ومرضية لجميع الفئات العمرية ولكلا الجنسين سواء كانوا إناثًا أو ذكور.


الكلمات المفتاحية
ads