الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيفين الكيلاني تحصل على هدية تاريخية

الخميس 26/يناير/2023 - 10:19 ص
نيفين الكيلاني وزيرة
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

حصلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، على هدية تاريخية قدمها لها  أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وذلك خلال لقائهما لبحث تعزيز أطر التعاون بين الجانبين في مجالات النشر والتبادل الثقافي وإقامة معارض الكتاب.

جاء ذلك ضمن اللقاءات التي تعقدها وزيرة الثقافة، على هامش انطلاق الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس.


رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أهدى وزيرة الثقافة نُسخة من المُعجم التاريخي للغة العربية، ونُسخة من الرواية التاريخية "الجريئة"، من تأليف الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وتتناول أحداثاً حقيقيّة  عن سيدة تدعى "ماري بِتي"، وكيف استطاعت أن تُرافق السفير الفرنسي إلى فارس، للمُطالبةِ بِدَيْنِها الذي أقرضته إياه، وكيف أنقذت هذه الجريئة البعثة، وما حلّ بها عند عودتها إلى فرنسا، وكيف تمّت محاكمتها.

وزيرة الثقافة تشيد بالمشاركة الإماراتية

وزيرة الثقافة، اشادت خلال اللقاء بحجم المشاركة الإماراتية بالمعرض والتي تعكس قوة العلاقات بين البلدين على كافة المستويات.


 وأكدت أن التعاون الثقافي بين مصر والإمارات مستمر طوال العام من خلال تبادل الخبرات بين الجانبين والمشاركات المتميزة في الفعاليات الثقافية والفنية والإبداعية التي تُنفذ في مصر والإمارات، مشيدة بما تم بمشروع المعجم التاريخي.


واقترح العامري، التعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، في تنظيم عدد من معارض الكتب الأجنبية بأسعار مخفضة في مصر، كما دعا الدكتورة نيفين الكيلاني للمشاركة في معرض الشارقة القرائي للطفل في دورته المقبلة.

وأبدى الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب استعداد الهيئة مع هيئة الشارقة للكتاب، في العديد من المشروعات التى من شأنها دعم صناعة الكتاب في البلدين، مؤكدا حرص الهيئة المصرية على المشاركة في كافة الفعاليات التى تنظمها هيئة الشارقة للكتاب بالشكل الذي يليق بالثقافة والحضارة المصرية.

ads
ads