السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في 4 خطوات» نظام غذائي يزيد من مناعة طفلك

الجمعة 27/يناير/2023 - 08:01 م
هير نيوز

يتساءل العديد من الآباء مع مرور عامين بعد جائحة كورونا COVID-19، ما ينبغي فعله للحفاظ على صحة أطفالهم؟ وهل هناك طرق لتعزيز جهاز المناعة ودرء مرض كوفيد -19 وأمراض أخرى؟، وكيف يمكن دعم مناعة الطفل؟، وتعتبر أفضل طريقة للحفاظ على صحة الجهاز المناعي للطفل هي التغذية الجيدة وهذا ما ستوضحه السطور التالية..

الفواكه والخضروات


كشف موقع "كيليف كلينيك" الأمريكي، أنه ينبغي من أجل زيادة مناعة طفلك اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات (يوصى بخمس حصص يوميًا ، ويجب أن تتناول نصف طبق من الفواكة والخضراوات كل وجبة) ، والحبوب الكاملة ، والبروتينات الخالية من الدهون.

يوصي طبيب الأطفال أدريان ليوديس، دكتوراه في الطب على تشجيع طفلك على "أكل قوس قزح" عندما يتعلق الأمر بالفواكه والخضروات، وهي ألأطعمة المتعددة الألوان، والتي  يجب أن يكون بجوارها مجموعة جيدة من الحبوب الكاملة، والتي ينبغي أن تكون جزءًا من نظامهم الغذائي أيضًا. 


منتجات الألبان والزيوت




يحتوي النظام الغذائي الصحي أيضًا على منتجات الألبان أو مصدر آخر للكالسيوم، والدهون الصحية، مثل الزيوت النباتية.


الفيتامينات


حافظ على الأطعمة المصنعة إلى الحد الأدنى، ويمكن أن تساعد الخيارات الغذائية المناسبة في ضمان حصول طفلك على ما يكفي من الفيتامينات - مثل فيتامين أ و هـ. هذه الفيتامينات ضرورية للحفاظ على صحة جيدة ونظام مناعي قوي.

الأطعمة التي يجب تجنبها




تعتبر الأطعمة التي يجب تجنبها هي الأطعمة المصنعة والأطعمة المضاف إليها السكر والأطعمة التي تحتوي على دهون غير صحية ، مثل الدهون المشبعة الموجودة في المنتجات الحيوانية،  هذا لا يعني أن طفلك لا يستطيع أبدًا تناول البسكويت أو الآيس كريم، ولكن إذا كنت تريد أن يتمتع طفلك بصحة جيدة، فلا يجب أن يأكل هذه الأطعمة كل يوم. 

ads
ads