الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احتفالات في الشوارع وملكة جمال.. أسرار مهرجان الأرز في كولومبيا

السبت 28/يناير/2023 - 03:31 م
هير نيوز

يمكن أن يقام مهرجان لأي مناسبة ولكن في كولومبيا تجدين مهرجان خاص بالأرز، احتفالاً بهذا الغذاء الهام وتقديرًا لمكانته، يعقد كل عام في شهر يناير، ويحتشد فيه مئات الكولومبيين حيث يحتوي على العديد من الفقرات الرائعة.

يقام مهرجان الأرز في مدينة أجازول في مقاطعة كاساناري، وهي بلدية تتميز بإنتاج الأرز المهم، لهذا السبب ، كل عام في شهر يناير، يتم الاحتفال بمهرجان الأرز الوطني في هذه الأراضي. 

فقرات المهرجان


خلال مهرجان أجازول، كان الجميع يرتدون زي الحفل، ويمارسون الأنشطة التقليدية: ركوب الخيل، ومسابقة الأطباق النموذجية المعدة من الأرز، ومهرجان الألعاب النارية، والفرق الموسيقية التي لا نهاية لها؛ فضلا عن الأنشطة الثقافية الأخرى.



تعتبر من أهم الفقرات هي فقرة تقديم الأرز وهرض الأرز، حيث تمكن الجمهور من تذوق أرز الباييلا، بالإضافة إلى ذلك، قدموا  آيس كريم سان سلفادور، آيس كريم بودنغ الأرز مع ثلاثة أنواع: القرفة والكراميل والبرتقال بالكراميل.

ملكة جمال الأرز




خلال فترة المهرجان، ستتنافس 15 مرشحة على الصولجان والتاج ، بالإضافة إلى وجودهن في قلوب جميع الحاضرين.

أماكن جذب أخرى في أجوازول




تتميز أجازول بأن لديها مناطق واسعة مأهولة بالنباتات والحيوانات الغريبة، تبرز لاجونا دي جارثيليا و فارايونيس دي سان ميجيل من بين مناطق الجذب الرئيسية في المنطقة.



تعد لا جونا دي لاجراثيلا هي منطقة مليئة بالتنوع البيولوجي، حيث تعيش المئات من الأنواع الوفيرة هناك ولا يمكنك الاستمتاع بها إلا في السهول الكولومبية، بالإضافة إلى ذلك ، تقدم البحيرة مشهدًا بصريًا مثيرًا للإعجاب ، عندما تتحول مياهها إلى اللون البرتقالي والأحمر عند غروب الشمس.

وتعتبر منطقة  فارايونيس دي سان ميجيل  هي منطقة جذب سياحي أخرى في المنطقة ، وهي معروفة بأنها حديقة طبيعية تغطي أكثر من 3300 هكتار، والغرض منه كمحمية طبيعية هو الحفاظ على النباتات والحيوانات في المنطقة وزيادتها، وتوجد بها حيوانات أرماديلوس وسلاحف شاربا والتماسيح هي بعض الأنواع التي يمكنك مشاهدتها خلال الزيارة.

ads