السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صاحبة «العلم المحظور»| سابالينكا تقهر العقوبات وتفوز ببطولة أستراليا للتنس

الأحد 29/يناير/2023 - 07:54 م
هير نيوز

حصدت البيلاروسية أرينا سابالينكا بأول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى للتنس، بعد فوزها على إيلينا ريباكينا، لاعبة كازاخستان، في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

استحوذت البيلاروسية سابالينكا على زمام المبادرة بعد أن ظفرت بالمجموعة الافتتاحية للفوز 4-6 و6-3 و6-4 ، وبذلك أصبح أول لاعبة فردية تفوز بلقب رئيسي تحت علم محايد بعد حظر تمثيل بلادها "بيلا روسيا".


بعد استلام الكأس، قالت سابالينكا: "شكرًا لك على الأجواء الرائعة، وبالطبع كان فريقيالأكثر جنونًا في الجولة، لقد مررنا بالكثير من المصاعب العام الماضي، ولكننا عملنا كذلك بجد، يا رفاق تستحقون هذا الكأس، الأمر يتعلق بكم أكثر مني، أنا أحبكم يا رفاق.

وخلال المباراة، حققت الكازاخية ريباكينا بداية أفضل، حيث كسرت إرسال سابالينكا في الجولة الثالثة، ولكن البطلة البيلاروسية حافظت على مستواها بسهولة حتى النقطة الثامنة، عندما جمعت سابالينكا سلسلة من الإرسالات الجيدة.

ولكن سابالينكا، التي فازت سابقًا بجميع المباريات التي خاضتها هذا الموسم، لعبت بعد ذلك بشكل سيئ، حيث ارتكبت خطأين لترك ريباكينا للمجموعة، لتفوز بها بنتيجة  6-4.

وضغطت الكازاخية المولودة في روسيا بقوة من أجل الاستحواز على بداية المجموعة الثانية لكن سابالينكا حافظت على ثباتها وأنقذت نقطتين لكسر الإرسال.


تدريجيا، بدأت اللاعبة البيلاروسية في تحويل المباراة لصالحها، حيث تغلبت على ريباكينا من حيث عدد الكرات بأكثر من اثنين لتتقدم 3-1، وفازت بالمجموعة 6-3 بضربة إرسال آس ثانية لإرسالها إلى صاحب القرار.

وكانت سابالينكا عانت من قرار حظر أعلام روسيا وبيلا روسيا داخل المدرجات من الاتحاد الأسترالي للتنس، وعلقت على القرار عقب صدوره بـ"المؤسف"، ولكنها رغم القرار ناضلت واستكملت مبارياتها حتى تحقيق الفوز بالنهائي والظفر ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ads
ads