الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بسبب مرض والدتها» طالبة تبتكر حقيبة تنقي الهواء من التلوث

الإثنين 30/يناير/2023 - 06:19 م
حقيبة ظهر
حقيبة ظهر

ابتكرت طالبة تدعى "إليانور وودز" تبلغ من العمر 12 عامًا، حقيبة ظهر تعمل بالطاقة الشمسية تعمل على تنقية الهواء من التلوث بعد أن استوحيت الفكرة من والدتها المصابة بالربو.

حقيبة ظهر تعمل بالطاقة الشمسية


ودخلت إليانور مسابقة هاي بيرتون في بلدة هدرسفيلد، وحصلت على الجائزة عن حقيبتها المبتكرة التي تدور حول الحفاظ على صحة أصدقائها وعائلتها وزملائها في الفصل باستخدام مرشح الهواء، حيث تعمل بالطاقة الخضراء من الطاقة الشمسية والدينامو ، وهي آلة تحول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية.




ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الطالبة إليانور قالت، إن لديها مرشح هواء في المنزل لأن والدتها مصابة بالربو الخفيف، وتتمحور حقيبة My Breathe Better Backpack حول الحفاظ على أمان أصدقائها وعائلتها وزملائها في الفصل باستخدام مرشح الهواء، حيث ستساعد هذه الحقيقة مريضات الربوعند الخروج من المنزل ومحاربة نزلات البرد.



وذكرت أنها صممت الحقيبة واختارت اللون الأزرق كأحد ألوانها المفضلة، حيث يدل على النظافة ووجود رسومات الفقاعات مظهر نظيف للتنفس، وحفز مرض الربو إليانور على وعي كيفية تأثير التلوث على صحة الإنسان وانتشار الأمراض.

جائحة كورونا


وبسبب قضائها للكثير من الوقت بجانب والدتها المصابة قد حثها ذلك على فكرة الحقيبة لمساعدة والدتها في التنفس بشكل سليم، وأضافت إن بعد حدوث جائحة كورونا يمكن لهذه الحقيبة أن تساعد في منع حدوث وباء آخر مع مرشحات الهواء.



وقالت المصممة الشابة إنها أصبحت تدرك بشكل متزايد التلوث الذي يحيط في  الهواء، لأنها تعيش على طريق رئيسي، وفي حديثها بعد فوزها في المسابقة، قالت إليانور إن تأثير حقيبة ظهرها سيكون مفيدًا لكوكب الأرض على المدى البعيد. 

وتعد مسابقة The Backpack To the Future، هي شراكة بين معهد الهندسة والتكنولوجيا والعلامة التجارية للأزياء Hype، تم إطلاقها لتغيير المفاهيم وتشجيع المزيد من التنوع داخل الهندسة ولإظهار للأطفال الجمع بين الاهتمام بالموضة والعلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات.



وفي الوقت ذاته قالت والدة إليانور "أنابيل هوبز"،  البالغة من العمر 58 عامًا، إنها كانت "تصرخ" من شدة الألم مضيفة أنها لا تصدق إلى الآن أن ابنتها قد صممت منتجًا يمكنها رؤيته بالفعل، وتم تقديم إليانور بتصميمها الفائز في لندن في نهاية هذا الأسبوع، وأضافت أنها متحمسة للغاية وسعيدة لفخر والدتها بها.

ads
ads