الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سناء عكرود ترد على إهانات طاليس لنساء المغرب

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 01:11 م
سناء عكرود
سناء عكرود

أبدت الفنانة المغربية سناء عكرود، استنكارها لتصريحات الفنان المغربي الكوميدي، عبد العالي لمهر، الشهير بـ"طاليس"، أثناء عرضه الكوميدي خلال تكريم منتخب المغرب لكرة القدم على الإنجاز الذي قدموه بمونديال كأس العالم بقطر 2022.

اسم "طاليس"، كان قد تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بعد اتهامه "بالإساءة" للمرأة المغربية، وذلك بعد وصلة فكاهية قدمها خلال حفل تكريم مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي ولاعبيه نظير إنجازهم بكأس العالم قطر 2022.


حضر الاحتفالية رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع، ووزير الثقافة محمد مهدي بن سعيد، إلى جانب اللاعب يحيى جبران، ويحيى عطية الله، ورضى التكناوتي.

عبد العالي لمهر، أدلى بتصريحات مهينة، إذ تطرق للحديث عن المشجعات المغربيات خلال كأس العالم مستخدما عبارات تحط من قيمة المرأة وتحرض على التحرش.


رد سناء عكرود

سناء عكرود نشرت تدوينة عبر خاصية "ستوري" على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" قال فيها: النكتة أو الموقف الكوميدي تركيبة نفسية ولغوية خطيرة تكمن خطورتها في حساسيتها، خيط رفيع وهش يفصل الكوميديا عن السخافة، النكتة عن الشتيمة، فاحذروا من وسائلكم ولغتكم، فإما تكرم ثقافتنا وتربيتنا أو تفضح عاهاتنا واختلالاتنا الاجتماعية والنفسية.


كثيرون كانوا قد اعتبروا أن كلمات "طاليس" تحمل إهانة كبيرة للمرأة المغربية، كما شجب وندد عشرات النشطاء المغاربة بما صدر عنه وطالبوه بتقديم اعتذار رسمي للمرأة وعدم التطاول عليها في عروضه الكوميدية، وأكدوا أنه تجاوز الخطوط الحمراء.


كما أصدرت "التنسيقية الإقليمية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان"، بيانا تضامنت من خلاله مع المرأة المغربية ضد طاليس.

ads