الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أحدث ميزات إنستجرام» تدوين ملاحظات ونشرها للمتابعين

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 02:11 م
أداة Note في انستجرام
أداة Note في انستجرام

أطلق تطبيق "انستجرام" مؤخرًا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة المنشورات التي تحتوي على نصوص ورموز إيموجي فقط عن طريق أداة تدعى Notes.





فمنذ إنطلاق موقع التواصل الاجتماعي الشهير "إنستجرام" عام 2010، صنع اسمه من خلال السماح للمستخدمين بتحميل الصور مع تسميات توضيحية قصيرة، وباستخدام هذه الأداة الجديدة يمكن للمستخدمين مشاركة منشورات تحتوي على رموز تعبيرية تصل إلى 60 حرفًا من النص ولا توجد صور على الإطلاق.


مميزات أداة تدوين الملاحظات Notes

وتمنح ميزة "Notes" لمستخدمي انستجرام خيار نشر ملاحظات قصيرة للمتابعين الذين يتابعونهم أو إلى شخص ما في قائمة الأصدقاء المقربين، حيث تم إطلاق الأداة بالفعل في بلدان أخرى بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا، وقارنها المستخدمون بـ MSN Messenger.




فيما تم إطلاق أداة "Notes" أخيرًا في المملكة المتحدة وأوروبا اليوم بعد مرحلة الإطلاق الأولى في ديسمبر، ويصف مالك إنستجرام ومؤسس شركة "ميتا" مارك زوكربرج، أنها طريقة جديدة لمشاركة الأفكار ومعرفة ماينوي الأصدقاء فعله، وقال في رسالته الأخيرة، إنه خلال اختباراته الأولية، علم أن الأشخاص يحبون امتلاك طريقة سهلة وخفيفة لمشاركة ما يدور في أذهان متابعينهم وبدء المحادثات، فيما توفر هذه الأداة أيضًا للأشخاص طريقة عفوية للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع بعضهم البعض.





وتظهر هذه الملاحظات على "إنستجرام" أعلى الرسائل المباشرة (DMs)، والتي يمكن الوصول إليها من خلال النقر على أيقونة الطائرة الورقية في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق، ولإنشاء ملاحظة انقري فوق زر علامة الجمع ثم أدخلي ما يصل إلى 60 حرفًا لمشاركة ما يدور في ذهنك، ويمكن للأشخاص الذين يتلقون ملاحظاتك الرد برسالة ستظهر في الرسائل المباشرة الخاصة بك، وتكون هذه الملاحظات سريعة الزوال وتختفي بعد 24 ساعة من نشرها.

ووفقًا لآدم موسيري رئيس انستجرام، فإن Notes يشبه "تحديث الحالة" وهي مفيدة للحصول على توصيات من مجموعة مختارة من الأفراد، فمثلًا إذا كنتِ مسافرة إلى بلد ما، فيمكنكِ أن تطلبي من الأصدقاء الذين يعيشون في ذلك البلد توصيات بشأن أماكن الجذب التي يجب زيارتها أو أماكن تناول الطعام.


عندما تم إطلاق انستجرام في عام 2010، كان تطبيق مشاركة الصور أبسط بكثير ، ولكن منذ أن اشتراه مارك زوكربرج في عام 2012، تم إجراء عدد من التعديلات والإضافات عليه، فيما تم استلهامه من منصات الوسائل الاجتماعية المنافسة، ففي عام 2016، تم إضافة ميزة "القصص" بعد نجاحها في تطبيق "سناب شات"، بينما في عام 2020 تم تقديم مقاطع فيديو قصيرة شبيهة بمنصة تيك توك. 



وجدير بالذكر، أطلقت أنه إنستجرام في وقت سابق من هذا الشهر ميزة "الوضع الهادئ"، لتقليل عدد التنبيهات التي يراها الأشخاص على التطبيق  ومساعدتهم في الحد من مكافحة إدمان الهواتف الذكية، حيث يعمل الوضع الهادئ على كتم الإشعارات وإرسال ردود تلقائية على الرسائل المباشرة وإضافة حالة "في الوضع الصامت" أسفل أسماء الملفات الشخصية، وتهدف هذه الميزة بشكل خاص المراهقين للتركيز ووضع حدود صحية على التطبيق.


ads