الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السوبرانو لورا ميخائيل تتألق برفقة العالمي أندريا بوتشيلي بالسعودية

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 12:12 م
لورا ميخائيل وأندريا
لورا ميخائيل وأندريا بوتشيلي

تألقت السوبرانو المصرية بنت المنيا لورا ميخائيل وجذبت جمهور السعودية بأدائها المذهل خلال حفلها الغنائي على مسرح "مرايا" في "العلا" بشمالي غرب المملكة العربية السعودية، بمشاركة التينور العالمي أندريا بوتشيلي، الذي يشارك للمرة الخامسة على التوالي في حفلات العلا.

 كانت لورا قد شاركت بوتشيلي الغناء سابقاً في حفل موسيقي في كونيو بإيطاليا في مايو 2022.

كما أحييت لورا أيضاً حفلاً غنائياً بمقر حي جميل في جدة بالمملكة العربية السعودية، برفقة عازف البيانو دانيل سيمنيلو، بمجموعة متنوعة من الألحان الكلاسيكية بالإضافة إلى باقة من الأغاني العربية لفنانين مشهورين من المنطقة، إلى جانب تشكيلة من الأغاني باللغة الإنجليزية. وكان حضور الحفل مجاناً لعامة الجمهور من خلال التسجيل على موقع حي جميل.



المسيرة الفنية لـ"لورا ميخائيل"
-اكتشفت لورا شغفها بالغناء مبكراً أثناء طفولتها، منذ كانت عضواً في فرقة كورال كنيسة في المنيا.
-سافرت إلى الولايات المتحدة لدراسة الأداء الموسيقي في كلية ويست فيرجينيا ويسليان.
-عينت لورا عضوًا في فرقة أكابيلا وعملت عن كثب مع الدكتور دان هيوز، مدير أنشطة الكورال، الذي تنسب إليه الفضل في التأثير بشكل كبير على تطور أدائها الغنائي.
-عملت بتدريس الغناء في الولايات المتحدة وفي القاهرة، قبل التحاقها بالكلية الملكية للموسيقى في لندن عام 2021 بصفتها المستفيد الثاني من منحة مؤسسة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل.
-قدمت لورا حفلات عديدة في دار الأوبرا المصرية، وفي الكلية الملكية للموسيقى.
-أحيت لورا عام 2022 حفلاً غنائياً خاصاً أمام أهرامات الجيزة، نظمته مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، و"مجتمع جميل"، والكلية الملكية للموسيقى.
- وتقول لورا إنها تأثرت بالعديد من الفنانين، منهم: أم كلثوم وفيروز وصباح وعبدالحليم حافظ وباخ وروسيني.



أول امرأة عربية تحصل على منحة بوتشيلي-جميل
-تعد لورا ميخائيل أول أول امرأة عربية تحصل على منحة بوتشيلي-جميل في عام 2021، والتي كانت تُمنح سابقًا إلى السوبرانو الفرنسية كلارا باربييه سيرانو.



منحة أندريا بوتشيلي
-يُذكر أن منحة أندريا بوتشيلي – مجتمع جميل الدراسية قد أطلقت في عام 2019، بهدف دعم الطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم وتمكينهم من الدراسة بالكلية الملكية للموسيقى.
وبحسب القواعد المنظمة، تُمنح المنحة للموسيقيين الموهوبين الذين يتم اختيارهم على أساس الجدارة واختبارات تقييم الأداء، ومدى حاجتهم إلى الدعم للتغلب على الحواجز التي تقف عائقًا أمام حصولهم على مستوى عالمي من التدريب في صرح مرموق مثل الكلية الملكية للموسيقى .
ويعود إطلاق هذه المنحة إلى شراكة بين مؤسسة أندريا بوتشيلي، التي أسسها التينور الشهير عالميًا أندريا بوتشيلي، ومجتمع جميل، المؤسسة الدولية المعنية بمعالجة بعض القضايا والتحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.


ads
ads