الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة صناعة سيارة كهربائية بقطع غيار مصرية (صور)

الخميس 02/فبراير/2023 - 07:06 م
هير نيوز

انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي بمصر قبل أيام، أقاويل تفيد ببدء وزارة الإنتاج الحربي طرح سيارة اقتصادية صناعة مصرية، بأسعار تنافسية تبدأ من 25 ألف جنيه.



وما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي وعدد من الصحف يشير بأن وزارة الإنتاج بصدد طرح سيارة صغيرة محلية الصنع، بمقدم 5000 آلاف جنيه و350 جنيه قسط شهري.



لكن محمد بكر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي، نفى تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، وأكد أن الوزارة لم تطرح أي سيارة في الأسواق المصرية إلى اليوم.



وقال "بكر" لخدمة التحقق التابعة لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الإنتاج الحربي لديها طموح لصنع سيارة كهربائية بقطع مصرية، لكن هذا الأمر لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن.

وبالتقصي عن الهدف وراء نشر هذا الخبر، تبين أن ناشره سعى إلى زيادة المتابعين بقناته على موقع يوتيوب، إذ أرفق بالمنشور رابط مختصر للقناة مدعيًا أن به تفاصيل السيارة وكيفية شرائها، وبالدخول إلى القناة يجد المشاهد أنها تحوي مقاطع فيديو لا علاقة لها بالسيارة.



وبالرغم من نفي الخبر، إلا أن الدولة المصرية تهدف بالفعل إلى إنتاج سيارة صغيرة صناعة مصرية بأسعار تنافسية تعمل بالوقود المزدوج وأيضًا الكهرباء، ذلك لتكون بديلًا للتوك توك، ولكنها لم تدخل حيز الإنتاج.

اقرأ أيضًا..

ads