الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هوس البشرة البيضاء يثير جدلا واسعا في السودان

الخميس 02/فبراير/2023 - 09:30 م
هير نيوز

جدل يتعلق بهوس الجمال بين سيدات العالم، ما بين من يفضل التسمير والتبيض، وبين هذا وذاك اختلافات جمالية ومخاطر صحية ، فهناك سيدات يقلن إن التبيض يدل على جمال المرأة ، وهناك من يقلن إن السمار أيضا يدل على الجمال .




ووفقا لما أفادت به " قناة العربية " من تقرير حول ذالك الموضوع وبالأخص في السودان والذي انتشر في الفترة الماضية بشكل كبير بين الفتيات، فهي محل جدل دائم بين السودانيات وحرص الفتيات علي جلب منتجات لتبيض البشرة ، فالبعض يعتبر تغير في الهويه ، في حين يوضح الأطباء أن مضاعفاتها الصحية خطيرة.




ووفقا للتقرير فإن صناعة منتجات تفتيح البشرة تمثل 50% من سوق منتجات العناية بالبشرة، وبلغت قيمتها السوقيه أكثر من 7 مليارات دولار في عام 2021 مع توقعات بأن تصل إلي 14,60مليار دولار بحلول 2031بمعدل نمو سنوي 7,7% ومن المتوقع أن تصل نسبة المبيعات في عام 2024 إلي 31 مليار دولار.


الشارع السوداني




هناك جدل كبير في الشارع السوداني ما بين القبول والرفض ، فمنهم من يقول بأن البشرة السمراء تعبر عن الهوية الخاصة بنا ، ومنهم من يقول بأن هذه المنتجات ميزة جمالية لكل البنات ، فهي تعبر عن جمال المرأة ، والبعض الأخر يري أن الطبيعة أحلي وأجمل ، وهناك من يقول بأن جمال الأنثي لأ يتمثل في البشرة ، فجمال الأنثي يتمثل في جمال الروح ،بأن تكون مثقفة لدية وعي كبير .

ads