الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الشخير وحكة المهبل» 5 أمراض محرجة تخفيها المرأة عن الرجل

الجمعة 03/فبراير/2023 - 04:37 م
هير نيوز

هناك أمراض بسيطة يمكن أن تصيب السيدات ولا تصيب الرجال، فهي أمراض نسائية وعلى الرغم من أنها ليست خطيرة أو مؤذية، إلا أنها تكون أمراض محرجة للمرأة وتخفيها دائما عن الرجل.


وإليك أبرز تلك الأمراض النسائية المحرجة التي يمكن أن تخفيها المرأة عن الرجل:

1- اختلاف حجم الثديين


تعتبر تلك المشكلة من أبرز المشاكل المحرجة للمرأة خاصة إذا اقترب موعد زواجها، فهي تشعر أنها بحاجة لإجراء عملية جراحية أو تلجأ لكريمات التجميل الموضعية للتخلص من الحرج وعلاج تلك المشكلة، ولكن هناك أيضا طرق طبيعية قد تساعدك وأبرزها التمارين الرياضية لتكبير حجم الثدي.

2- رائحة المهبل الكريهة


توجد بكتيريا طبيعية في المهبل ولكن النمو غير الطبيعي لهذه البكتيريا من الأسباب الرئيسية لرائحة المهبل الكريهة، وهذا ما تصاب به الكثير من النساء وتكون في حرج شديد من زوجها.

 وكثيرا ما يصاحب ذلك بعض الإفرازات المختلفة في اللون والرائحة بالإضافة إلى الشعور بالحكة والاحمرار والتهيج، وأيضا الشعور بألم عند التبول وأثناء الجماع، ولذلك عليك الذهاب للطبيب فورا للحصول على النصائح المطلوبة للتخلص من تلك البكتيريا والروائح الكريهة.


3- الشخير أثناء النوم

يعرف الشخير بأنه منتشر لدى الرجال ولكن إذا كانت امرأة تصدر أصوات شخير أثناء النوم يكون ذلك الأمر محرج ويهدد أنوثتها، ولكن يحدث الشخير بسبب عدة عوامل مثل زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والإصابة بالسكري والتهاب الجيوب الأنفية.

ولذلك يجب عليك في كل الأحوال يجب الذهاب للطبيب لتحديد السبب الرئيسي للشخير ووصف العلاج المناسب للتخلص من تلك المشكلة الصحية المحرجة.


4- التعرق المفرط


تواجه الكثير من النساء مشكلة التعرق المفرط، ويمكن أن يكون السبب في ذلك هو حدوث نشاط زائد في غدد التعرق، وقد ترجع هذه المشكلة أحياناً لأسباب مرضية مثل زيادة نشاط الغدة الدرقية وانخفاض نسبة السكر في الدم والسمنة واضطراب القلق العام ولذلك يجب الذهاب للطبيب والحصول على العلاج.

5- حكة المهبل

تعتبر حكة المهبل من أكثر المشاكل الصحية المحرجة للمرأة ولكنها يمكن أن تحدث بسبب انتقال العدوى التناسلية أو حساسية الجلد أو عدوى الخميرة أو الإصابة بداء المشعرات.

ويمكن أيضا أن تؤدي الاضطرابات النفسية والقلق والتوتر من لحكة المهبل، ويمكن أن تعاني بعض النساء من هذه المشكلة بعد سن الأربعين بسبب انقطاع الطمث، ولكن هناك كريمات موضعية وأدوية يمكن أن تهدي من تلك المشكلة ولكن بعد استشارة الطبيب.

ads
ads