الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أضرار تناول نفس الطعام يوميًا

الجمعة 03/فبراير/2023 - 11:27 م
هير نيوز

يفضل البعض تناول نفس الطعام يومياً باعتبارهم يتناولون نظام غذائي صحي، ولكن أثبتت الدراسات أن تناول نفس الطعام يومياً يمكن أن يتسبب في الإصابة بعواقب صحية وخيمة.

وإليك أبرز المشاكل الصحية التي يمكن أن تصيبك عند تناول نفس النظام الغذائي يومياً: 


1- نقص الاحتياجات اليومية 


تكمل العناصر الغذائية التي تتناولها جميع المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فلا يوجد نوع طعام واحد يمتلك جميع حاجات الجسم، وبالتالي فإن تناول نفس الطعام بشكل محدد يومياً يمكن أن يجعل جسدك في حاجة لبعض العناصر مما يسبب الضعف العام والمشاكل الصحية المختلفة.



2- نظام غير فعال لفقدان الوزن 


إذا كنت تتبع نفس النظام الغذائي طوال الوقت بهدف التخلص من الوزن الزائد، يجب أن تتأكد أن ذلك لن ينف، حيث أن تناول الأطعمة ذاتها في الحمية يفقدها مفعولها مما يتسبب في أضرار نقص أنواع الفيتامينات، ويؤثر سلباً على الصحة العامة والصحة النفسية بسبب عدم التنوع والحرمان.

3- تكرار أطعمة غير صحية


يمكن أن يحتوي نظامك الغذائي على أطعمة غير صحية أو على الأقل عن تكرارها تفقد قيمتها الغذائية وتتحول لنظام غير صحي تماما، وهو ما يمكن أن يجعلك تزداد في الوزن وتفقد المعادن والفيتامينات الهامة للجسم وصحته.

ولقد أجريت دراسة على أكثر من 60 ألف امرأة، أظهرت أن النساء اللواتي تناولن ما بين 16 و17 نوعاً من الأطعمة الصحية في الأسبوع، عشن لفترات أطول من النساء اللواتي كن يتناولن من 0 إلى 8 أنواع من الأطعمة الصحية في الأسبوع.



ويدل ذلك على أهمية تناول طعام متنوع خاصة نظام غذائي يحتوي على الخضار والفواكه والمكسرات، والحبوب الكاملة ومشتقات الألبان والأجبان والأسماك.

ads
ads