السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماما دوت أم» يناقش تجميد البويضات للمتأخرات في الزواج

الجمعة 03/فبراير/2023 - 10:12 م
هير نيوز

ناقشت إحدى حلقات برنامج «ماما دوت أم» الذي تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى، فكرة تجميد البويضات التي تلجأ لها الفتيات في الفترة الأخيرة بسبب التأخر في الزواج مع الرغبة في الإنجاب.



وقالت الإعلامية فاطمة مصطفى: «لا يعني تجميد البويضات أن الزوج مؤجل أو غير موجود في حياة الفتاة مثلما ترى الأمهات، ولكن لا أحد يعرف كل ظروف تمر بها المرأة وحلم الأمومة هو لدى كل فتاة منذ طفولتها».



وأجرت المذيعة حوار مع العديد من الفتيات التي لجأت لتجميد البويضات لأسباب صحية ومرضية أو لها علاقة بتأخر الزواج أو تأخر الإنجاب بعد الزواج.

ومن جانبه علق الدكتور عمرو عباسي استشاري امراض النساء والتوليد، وقال: «هناك نقاط هامة يجب ان تعرفها الفتاة عند تجميد البويضات وهي أن البويضات لا تبقى طوال العمر ولكنها لها وقت صلاحية خمسة سنوات فقط، وعند فك تلك البويضات لن تكون كلها بنفس الكفاءة، فيمكن أن تقل فرص الحمل أيضاً رغم تجميد البويضات ورغم إجراء عملية الحقن المجهري».

وأضاف: «ولكن تكون تلك العملية مثالية إذ كانت المرأة أقل من عمر 40 عاما، ولديها مخرون جيد من البويضات، وفي تلك الحالة نشجع على العملية ونؤكد للفتاة أنها لا تؤثر على غشاء البكارة قبل الزواج».

ads