الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تطهين الدجاج بطريقة مثالية ودون أخطاء؟

السبت 04/فبراير/2023 - 06:48 م
هير نيوز

يعتبر الدجاج من الوجبات المفضلة لدى الكثيرين، وهناك طرق متعددة لطهيه، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنّبها أثناء تحضير وطهي الدجاج للحفاظ على القيمة الغذائية.

بحسب موقع "eat this" هناك أخطاء شائعة ترتكبها السيدات خلال تحضير وطهي الدجاج، فقبل بدء الطهو، انتبهي إلى جودة الدجاج، خصوصاً إذا بقي لمدة طويلة في الثلاجة، إذ يكون لحم الدجاج الطبيعي أقرب إلى الوردي، في حين أن اللون الباهت أو الرمادي قد يكون علامة على فساده.



احذري غسل الدجاج قبل تحضيره، فهذه الخطوة مضرّة، وتؤدي إلى انتشار بكتيريا كثيرة في المطبخ، لذلك يُنصح بعدم غسل الدجاج النيء.

أما إذا أخرجتِ الدجاج من الثلاجة لتحضيره مباشرة، فإنك بذلك ترتكبين خطأ وربما لن تحصلي على المذاق الذي تريدينه، فمن الأفضل تركه لنحو ربع ساعة على الأقل بعد إخراجه من الثلاجة، ثم البدء في عملية الطهو.

يجب التركيز على درجة حرارة الطهي، لأن صدر الدجاج مثلاً فيه نسبة محدودة من الدهون، وفي حال تركه على النار لمدة طويلة، فإنه لن يكون طرياً، ولذلك يوصي خبراء الطبخ بالطهو لمدة معقولة، كما أن هناك حاجة أيضاً لنقع لحم الدجاج في خلطة بهارات أو صلصة قبل التحضير.

أما في حال تحضير دجاجة بأكملها، فالمطلوب هو الانتباه إلى أن القطع لا تنضج في المدة نفسها، لأن الفخذ مثلاً يجهز بسرعة، في حين قد يتطلب نضوج الصدر مدة أطول.

وإذا كنتٍ تريدين الحصول على لحم دجاج بمذاق لذيذ، فاحرصي على إضافة البهارات والتوابل الطبيعية، بعد إخراج اللحم من المقلاة أو الفرن.


ads