الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تُفرض غرامات على جورجينا في السعودية؟

السبت 04/فبراير/2023 - 08:40 ص
جورجينا رودريغيز
جورجينا رودريغيز

يبدو أن عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريغير، صديقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي، لم تكن تتخيل أن الحياة في السعودية ستكون مختلفة بصورة كبيرة عن الحياة في أوروبا.

من الممكن أن يكون قرار انتقال رونالدو للعيش في السعودية أكثر صعوبة بالنسبة لجورجينا، التي يبدو أنها تكافح للتكيف مع ثقافة المملكة المختلفة تماما عما اعتادت عليه.


جورجينا صاحبة الـ 29 عاما هي نجمة في عالم الموضة والأزياء، والطريقة التي تظهر بها في كثير من الأحيان في الأماكن العامة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي معلومة للجميع، الأمر الذي قد يدفعها لمواجهة بعض العقوبات المالية مستقبلا.. وعليها التكيف مع العادات الصارمة للمملكة، خاصة في ظل القواعد الواضحة بالنسبة للنساء، وكيفية ارتداء الملابس.

إطلالة جريئة

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فرغم أنها شوهدت في الأماكن العامة وهي مرتدية العباءة، وهي عبارة عن سترة طويلة داكنة اللون ترتديها السيدات في الأماكن العامة بالمملكة، إلا أنها ظهرت مؤخرا بإطلالة جرئية على وسائل التواصل، في محاولة للحفاظ على أسلوبها الشخصي على ما يبدو.


كما ظهرت على "إنستجرام" بإطلالة رياضية مكشوفة الصدر والبطن، وهذا يتعارض مع قانون الآداب العامة المعمول به في المملكة.

موقع "Visit Saudi" للسياحة ذكر أنه من المستحسن أن ترتدي جورجينا في الأماكن العامة ملابس فضفاضة تغطي الكوع وتحت الكاحل.. مشيرا إلى أنه رغم عدم وجود قائمة كاملة بالملابس المحظورة، فمن المفهوم أن النساء لا يمكنهن ارتداء التنانير القصيرة، والسراويل القصيرة، والقمصان ذات الفتحات المنخفضة، والقمصان ذات الرسن، والأشرطة، أو السراويل الممزقة.


خرق القواعد

صحيفة "ماركا" ذكرت أنه نظرا لخرق جورجينا هذه القاعدة، قد يؤدي ذلك إلى فرض غرامة مالية عليها.. ففي المرة الأولى التي يرتكب فيها الزائر مثل هذه المخالفة، يجب عليه دفع غرامة قدرها 100 ريال، أي ما يعادل حوالي 25 يورو، وفي المرة الثانية تكون الغرامة 200 ريال، أي أقل بقليل من 50 يورو.


وأضافت، قد يكون هذا المبلغ مجرد قطرة في محيط رونالدو، بالنظر إلى المبلغ الذي يتقاضاه من النادي السعودي، لكنه وجورجينا سيرغبان بالتأكيد في الابتعاد عن المشاكل.

ads