الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برد قطبي تاريخي يضرب أمريكا وكندا وسر «عضة الصقيع والدخان الأبيض» (صور)

السبت 04/فبراير/2023 - 05:02 م
هير نيوز

حذرت خدمات الأرصاد الجوية في أمريكا وكندا من حالة الطقس شديد البرودة ودرجات الحرارة القطبية، والتي وصلت إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر.


وجاءت تلك التحذيرات، في وقت تنتظر فيه ولاية ماين شمال الولايات المتحدة، انخفاضا حادا وجديدا في درجات الحرارة، يصل إلى 51 درجة تحت الصفر، حسب النشرة التي صدرت عن مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية في منطقة كاريبو على الحدود الكندية.

 

برد قطبي تاريخي

وقالت أرصاد كاريبو، إن المنطقة تشهد برد قطبي تاريخي، بشكل غير مسبوق منذ جيل كامل، وتحديدا منذ فترة 1982 و1988، وحذرت من أجزاء في شمال الشرق الأمريكي ونيو إنجلاند، ستصل درجات الحرارة فيها، بسبب تأثير رياح الجليدية إلى أقل مستوياتها منذ فترات طويلة.


عضة الصقيع

وعلى الجانب الآخر من الحدود، حذرت وزارة البيئة الكندية من من برد قطبي يضرب شرقي البلاد، والتي طالبت السكان بأخذ احتياطاتهم من خطر الإصابة بـ«عضة الصقيع» والتي قد تحدث في غضون دقائق قليلة.


ووصلت درجة الحرارة إلى 41 تحت الصفر في مدينة مونتريال الكندية، كما ضربت الرياح الباردة القوية المارة القلائل في وسط المدينة الكبيرة، وسط توقعات بانخفاض الحرارة إلى 50 درجة تحت الصفر في المناطق الشمالية من مقاطعة كيبيك.


الدخان الأبيض

كما ظهر دخان أبيض، يعرف بـ"دخان بحار المنطقة القطبية الجنوبية" فوق نهر سان لورانن ويعود ظهوره إلى البرد القارس المار فوق المياه غير المتجمدة

أما في العاصمة أوتاوا، فقد كانت الرؤية شبه منعدمة نتيجة تساقط الثلوج، المصاحبة للرياح الباردة القوية.


ads