الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد مطلب يحيى الفخراني» مجلس الشيوخ يسعى لإنهاء العنف الأسري

الإثنين 06/فبراير/2023 - 01:07 م
العنف الأسري
العنف الأسري

تعد ظاهرة العنف الأسري من أكثر الأشياء التي تهدد استقرار الأسر المصرية، ورغم ذلك فإن مؤسسات الدولة ليست ببعيدة عن إيجاد الحلول للتغلب على هذه الظاهرة والحد منها.

رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، كان قد رد على حديث بعض نواب المجلس بخصوص ظاهرة العنف الأسري، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم.


وقال أثناء مناقشة دراسة العنف الأسري المقدمة من النائب محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس: هناك افتقاد للتنسيق بين الجهات المختلفة في الدولة لمواجهة تلك المشكلة.

رئيس المجلس دعا للتنسيق بين مختلف الجهات لمواجهة تلك الظاهرة، كما اقترح إعداد مبادرة من المجلس القومي لحقوق الإنسان لعقد مؤتمر سنوي على سبيل المثال، للتنسيق بين كافة الجهات.

التنسيق من الحلول

وأشار إلى أن المشكلة لها أسباب كثيرة، وأن حال التنسيق بشأنها سيكون هناك نتائج أفضل بكثير.


السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أشارت إلى أهمية التنسيق، مستشهدة بالنجاح في التصدي لظاهرة التسرب من التعليم، من خلال التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي.

وعن أهمية الدور الهام لمنظمات المجتمع المدني والإعلام في مواجهة تلك المشكلات، قالت: تأثير المجتمع المدني أقوى من تأثير الحكومة في تغير السلوكيات والثقافة.


يشار إلى أن الفنان يحيى الفخراني، عضو مجلس الشيوخ، كان قد طالب شيخ الأزهر الشريف، فضيلة الدكتور أحمد الطيب، بتفسير ما ورد في القرآن الكريم في قوله تعالى "وأهجروهن في المضاجع واضربوهن”"، قائلا: أطالب الشيخ الطيب شخصيا بتفسير هذه الآية.. موضحا أن هناك آيات قرآنية كثيرة تحث على حسن معاملة المرأة، فضلا عن وجود أحاديث نبوية في هذا الشأن، قائلا: هذا الدور أهم من الدراما، لأن الشعب المصري شعب متدين.

ads
ads