الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دفنهما بأرضية المطبخ» السجن مدى الحياة لرجل قتل امرأة وطفلتها الرضيعة

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 08:31 م
السجن مدى الحياة
السجن مدى الحياة لرجل قتل امرأة وطفلتها الرضيع

 

أدين رجل بريطاني يبلغ من العمر 52 عامًا، بعقوبة السجن مدى الحياة بسبب ارتكاب جريمة قتل في حق أم وطفلتها الرضيعة والتي تبلغ من العمر عامين فقط، وقيامه بدفنهما تحت أرضية مطبخه..

 

جريمة قتل بشعة


أُدين أندرو إينيس،  بقتل بينلين بيرك، 25 عامًا، وجيليكا بيرك، عامين، بعد محاكمة استمرت خمسة أيام في المحكمة العليا في إدنبرة. كما أدين بالاعتداء الجنسي على طفل صغير واغتصاب طفل آخر في منزله في دندي، بين 20 فبراير و 5 مارس 2021.

وفقًا لصحيفة الديلي ميل، أمر القاضي اللورد بيكيت، هيئة المحلفين بإعادة أحكام الإدانة في تهمتي القتل، بعد الأدلة الطبية التي تم الاستماع إليها حول حالة "إينيس" العقلية في ذلك الوقت.


أنكر المتهم جميع التهم في بدياة المحاكمة، ولكن هيئة المحلفين المكونة من ثمانية رجال وسبع نساء قضت أقل من ساعتين ونصف الساعة لتجد أنه مسؤول عن الجرائم.

وخلال المحاكمة، شهدت هيئة المحلفين بعضًا من أكثر الأدلة المروعة أمام محكمة اسكتلندية.

 

دفنهما تحت أرضية المطبخ


عند إلقاء القبض على المتهم، وتم سؤاله عن جثة القتيلة، أجاب بأنها "إنها تحت أرضية المطبخ!"، ورد عن مكان وجود الطفلة البالغة من العمر عامين والتي قتلها بعدما قتل والدتها بنحو ثلاثة أيام. قال: "تحت الأرض مع الأم، لم أستطع الاعتناء بطفل، كانت الطفلة تصرخ".

ادعى إينيس، أن السيدة بيرك، هاجمته بسكين سوشي وأن قتلها كان بمثابة دفاع عن النفس، ولكن هذا لم يكن صحيحًا، حيث اعترف بالحقيقة في اليوم الثالث من محاكمته.

وفي أقواله، اعترف المتهم بأنه كان "غاضبًا بشكل مروع" وضربها على رأسها بشكل متكرر بمطرقة قبل طعنها. وعن سبب القتل، قال بأنه تخيلها على عيئة زوجته التي انفصل عنها.


صرح الدكتور جوردون كوان، الطبيب النفسي للمحكمة إن إينيس، غير قصته عدة مرات عندما سئل عن سبب قتله للسيدة بيرك. في البداية كان يتصرف دفاعًا عن النفس، قبل أن يستقر إينيس أخيرًا على قصة الرؤية الهجينة.

وأضاف كوان: "من الواضح أنه كان يشعر بالاستياء تجاه شركائه السابقين وهذه السيدة التي كانت أمامه، بطريقة ما، ذكرته بهن، وأصبح غاضبًا منها بشكل لا يمكن السيطرة عليه".


ads