الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علا غانم ليست الأولى.. فنانات تعرضن للضرب على يد أزواجهن

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 08:16 م
هير نيوز

على مدار الساعات الماضية، تصدرت الفنانة علا غانم تريند منصات التواصل الاجتماعي، على هامش أزمتها مع زوجها واستغاثتها بقرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي وبكل المؤسسات التي تدفاع عن حقوق المرأة.

وقالت علا غانم عن زوجها: "سرق تليفوناتي وخواتم في إيدي وأيد أمي ودهبي، وطلعت بره بيتي بالروب اللي عليا في نص الليل، وأنا مش عايزة غير أني كرامتي ترجعلي".

 
هير نيوز

ولكن ليست قصة الفنانة علا غانم فقط، هي التي تعبر عن مشاكل الفنانين الزوجية، فهناك الكثير من القصص نعرضها على النحو التالي :

- سمية الخشاب

لا يختلف اثنان على أن قصة الفنانة سمية الخشاب وطليقها الفنان أحمد سعد، هي أشهر "خناقة زوجية" في الوسط الفني، وذلك لما حدث بين الطرفين ولما صرح به الثنائي في وقت لاحق عقب طلاقهما.
 
في عيد ميلاد سمية الخشاب.. قصة خلافها مع أحمد سعد تنتهي بـ«الطحال» | بوابة  أخبار اليوم الإلكترونية

بدأت قصة سمية الخشاب وأحمد سعد، برواية حب كبيرة، ولكن لم تستمر تلك القصة كثيرًا فسرعان ما نشبت العديد من المشاكل والأزمات فيما بينهما، حتى وصلت إلى ضرب وسحل.
 
وصرحت سمية الخشاب في وقت سابق أنها تعرضت لأضرار جسيمة بسبب أزمتها مع أحمد سعد، حيث تسبب الأخير في دخول  سمية الخشاب للمستشفى وفقدانها الطحال.

- شاهيناز

كانت المطربة المعروفة شاهيناز، مطربة ستار أكاديمي، ضمن قائمة الفنانات اللاتي تعرضن للضرب على يد أزواجهن، حيث سبق وأن نشرت صورة لها في عام 2019 وهي تنزف دماء بشكل كبير من فمها.
 
قبل شاهيناز ضياء.. فنانات اعترفن بتعرضهن للضرب من أزواجهن - اليوم السابع

وكشفت شاهيناز في ذلك التوقيت عن أن زوجها رجل الأعمال هو من قام بضربها هي ووالدتها، وذلك بعدما رفض أن يمنحها نجلها.

وأشارت شاهيناز في تصريحاتها حينها إلى أنها كانت تعامل بشكل سيئ من جانب زوجها وأخذ منها كل ما تملك من شقة وملابس وغيرها ولم يقم بمصاريف ابنها من وقت انفصالهما.

- إيمان العاصي

سبق أن صرحت الفنانة إيمان العاصي بأنها ضمن قائمة الفنانات اللاتي تعرضن للضرب على يد أزواجهن، وذلك على يد زوجها رجل الأعمال نبيل زانوسي.
 
هل تقاضي الشركة المنتجة؟.. هايلا تؤكد تغيير صوت إيمان العاصي بصوتها في  أغنية «أنا تمام» | المصري اليوم

وكشفت إيمان العاصي عن إنها تعرضت للضرب على يد "نبيل زانوسي" بعد زواج دام 4 أشهر وذلك لإجبارها عن التنازل عن منزلهما وحقوقها من أجل طلاقها.

- نجوى كرم

كشفت الفنانة اللبنانية نجوى كرم في وقت سابق  عن تعرضها للضرب من قبل زوجها السابق متعهد الحفلات يوسف حرب خلال فترة زواجهما قبل سنوات طويلة.
 
نجوى كرم:"أشجع في المونديال البلد الذي يحتضن اللبنانيين أكثر" - جريدة الغد

وعن أسباب قيام زوجها بضربها قالت نجوى كرم إن ذلك حدث عندما رفعت صوتها على زوجها لمرة وحيدة، واعترفت بأنها أخطأت في ذلك لأن الزوجة لا يجب أن تفعل ذلك طالما زوجها قادراً على حمايتها وتأمينها.

- مريم فخر الدين

سبق أن اعترفت الفنانة مريم فخر الدين بتعرضها للضرب بقسوة من زوجها محمود ذو الفقار قبل انفصالهما.

وقالت عن أسباب الضرب: "الغيرة القاتلة من كل شيء كانت تدفعه لضربي بقسوة وبدون رحمة".

- دومينيك

تحدثت الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني، عن تعرضها للعنف والضرب على يد زوجها في وقت سابق.

وشددت دومينيك في تصريحاتها على أنها ترى أن قانون لبنان لا يحمي حقوق المرأة، مؤكدة أنّ هذه الحقوق ضائعة أيضاً فى المجتمع اللبنانى تماماً مثل باقي المجتمعات العربية الشرقية.

ads
ads