السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لفتة إنسانية من سلاف فواخرجي لمتضرري الزلزال في سوريا

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 10:01 م
هير نيوز

كشفت نقابة المهن الموسيقية في سوريا عن تبرع الفنانة السورية سلاف فواخرجي وطليقها وائل رمضان، لضحايا الزلزال.

وكتبت نقابة المهن الموسيقية عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك": "نقابة الفنانين تشكر النجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان، لمساهمتهما الإنسانية والوطنية بالتبرع بمبلغ 21000000 مليون ليرة سورية، لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة، بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة".



وخلال الساعات الماضية تحولت آلاف البيوت والمباني في تركيا إلى ركام من الأنقاض، يوم الاثنين، بعد زلزالين قويين، فيما تواصل حصيلة الضحايا ارتفاعها في البلاد، وفي سوريا المجاورة أيضا، حيث تنذر تبعات الهزة الأرضية بتفاقم الوضع المتأثر أصلا بسنوات طويلة من الحرب والمصاعب الاقتصادية والإنسانية.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن زلزالين، أودوا  بحياة أكثر من 3600 شخص في البلدين، كما توقعت السلطات المحلية في البلدين أن ترتفع حصيلة الضحايا بشكل كبير، نظرا لاستمرار جهود الإنقاذ الحثيثة التي تعمل بشكل دؤوب، بحثا عن عالقين تحت الأنقاض.

قتلى وسقوط مبان في سوريا جراء زلزال تركيا "القوي" | سكاي نيوز عربية

وفي وقت سابق تعرضت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، لهجوم شرس من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاتها الأخيرة التي أدلت بها ببرنامج "شو القصة"، والتي تطرقت فيها للحديث عن الجنة والنار، ومعتقداتها الدينية.

وأثارت سلاف الجدل، بإجابتها عن سؤال "هل هناك جنة ونار؟"، والذي ردت عليه قائلة: "لا يوجد عقاب في الآخرة بل جنة فقط، الله جميل وأحلى من أنه يحرق عباده لذلك لا يوجد نار، وأرفض تكفير إنسان وأنا تم تكفيري، أنا مؤمنة بمقولة لا تشتم إلهًا لا تعبده، هنا الحرية بفكر ومعتقد وديانة، أحترم من يؤمن حتى بفكرة".



وهاجم رواد مواقع التواصل، الفنانة سلاف فواجي؛ حيث تأتي تصريحاتها بعيدة كل البعد عن الدين، وطالب البعض بضرورة توقف المشاهير عن الحديث في الدين، وبينما جاء من ضمن التعلقات ما يلي: "شكلها ما فتحت مصحف بحياتها".

ads
ads