الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاهير دعموا ضحايا زلزال سوريا وتركيا| بينهم كندة علوش والشيف بوراك

الخميس 09/فبراير/2023 - 09:46 م
هير نيوز

لا صوت يعلو في الوقت الحالي في العالم أجمع فوق صوت الكارثة المأساوية التي شهدتها سوريا وتركيا خلال اليومين الماضيين، وهي الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 11 ألف قتيل وعشرات الآلاف من المصابين..

وشهدت الساعات الماضية محاولات عديدة من أكثر من فنان ومشهور عبر منصات التواصل من أجل الوقوف بجانب ضحايا الزلزال سواء في تركيا او سوريا..

- سلاف فواخرجي


تبرعت الفنانة السورية سلاف فواخرجي وطليقها وائل رمضان، لضحايا الزلزال.
 


كتبت نقابة المهن الموسيقية عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك": "نقابة الفنانين تشكر النجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان، لمساهمتهما الإنسانية والوطنية بالتبرع بمبلغ 21000000 مليون ليرة سورية، لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة، بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة".

- إمارات رزق

اتخذت الفنانة السورية إمارات رزق وزوجها الفنان حسام جنيد، نهج الفنانة السورية سلاف فواخرجي، حيث قررت التبرع ايضًا لضحايا الزلزال في سوريا.
 


وتبرع الثنائي بمبلغ 200 مليون ليرة سورية لضحايا الزلزال المدمر.

- كندة علوش

قدمت الفنانة كندة علوش الدعم لضحايا الزلزال في سوريا بشكل أخر، حيث حرصت على التواجد في أحد المخيمات التي تستقبل ضحايا الزلزال المدمر في الأردن.
 


وتواجدت الفنانة كندة علوش في داخل مخيم الزعتري للاجئي سوريا بالأردن، ونشرت مقطع فيديو قالت خلاله :" دي أشكر كل الجمعيات والمتطوعين اللي بيساعدوا الأسر وكل حد بينقذ الأرواح وهو عمل عظيم وبطولي، وبشكر كافة أصدقائي داخل وخارج الوطن العربي".

- تيم حسن

كان الفنان تيم حسن ضمن الفنانين الذي أعلنت نقابة الفنانين في سوريا عن دعمهم لضحايا الزلزال.
 


وتبرع الفنان تيم حسن بمبلغ 107 ماليين ليرة سورية وسيتم توزيعهم بالتنسيق مع نقابة الفنانين في سوريا.

- حليمة بولند

 أعلنت الإعلامية الكويتية حليمة بولند، تبنيها لطفل سوري من مصابي حادث الزلزال المأساوي الذي شهدته سوريا وتركيا خلال اليومين الماضيين.



ونشرت حليمة بولند عبر حسابها الشخصي على "سناب شات"  مقطع فيديو تعلن فيه عن تبنيها لطفل سوري تم انتشاله من تحت الأنقاض وتوفيت عائلته بالكامل.

- الشيف بوراك

وعلى صعيد تركيا، قرر الشيف الشهير عبر منصات التواصل الاجتماعي الشيف بوراك، دعم ضحايا الزلزال في تركيا.
 

وتداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر من خلاله الشيف بوراك وهو يساعد في تحميل ناقلة شحن كبيرة من الطعام من أجل الضحايا.

ads