الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية نفسية تحذر من التعلق المرضي في العلاقات «أقوى من الحب»

الجمعة 10/فبراير/2023 - 07:47 م
هير نيوز

المرأة معروفة بطبيعة مشاعرها الرقيقة والتي تسيطر عليها وتقودها في كل تصرفات حياتها، وهو ما يجعلها الطرف الاكثر حبا وحنان في العلاقة العاطفية.

ولكن حذرت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، من التعلق المرضي الذي يمكن أن تصاب به الفتاة في علاقات الحب ويكون أقوى من الحب ويقودها في كل تصرفاتها ويسيطر عليها.



وقالت الدكتورة نادية جمال: «الحب مشاعر وعواطف جميلة بين الطرفين، ولكن يظهر بعد الحب التعود حيث يكون هناك مشاركة في كل شيء بين الطرفين. تعتاد الفتاة على اللجوء لشريكها سواء في خل المشكلات أو اختيار الملابس أو غيرها حتى تعتاد على إرسال الرسائل له طوال اليوم والاطمئنان عليه».

وأضافت: «التعود على أن يكون كل من الطرفين في كل تفاصيل يوم بعضهما فهو يكون أقوى من الحب بمراحل، حيث يشعر الشخص بالألم والفقدان والوحدة إذا فقد هذا الشخص ويمكن أن يصل للإصابة بالاكتئاب فيشعر الشخص أنه غير قادر على الحياة».



وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أنها إذا وجدت ذلك الشخص الذي تعلقت به غير مناسب ومؤذي لها، تكون غير قادرة على التخلص من تلك العلاقة فتكون في مرحلة صعبة شبيهة بالادمان ولذلك يجب الحذر من الوصول إليها اذا كنت في علاقة مؤذية وشخص لا يستحق ذلك.


ads
ads