الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المش بالدود»| حيوانات وحشرات يأكلها البشر حية (فيديو)

الجمعة 10/فبراير/2023 - 04:50 م
هير نيوز

هناك العديد من الأكلات الغريبة التي أصبحت جزء من عادات وتقاليد العديد من الشعوب، ومنها أكل الحيوانات والحشرات وهي لا تزال حية.

وتقدم تلك الأكلات في العديد من الدول منها شرق أسيا وحتى دول أوروبية، وحتى مصر، وللتعرف على تلك الأكلات نرصدها في النقاط التالية.

حيوانات وحشرات تؤكل حية


- سانكجي: وهو طبق يقدم في كوريا، عبارة عن أذرع الإخطبوط، التي يتم قطعها وهو ما زال حيًا، ومن ثم تقدم إلى الزبون، ويمكنك الإحساس بحركة الازرع وأنت تمضغها في فمك، وفتحات الشفط الموجودة بالأزرع تجعل من المحتمل أن يعلق الاخطبوط في فمك.

- قنفذ البحر: طبق شهير يقدم في ايطاليا، ويجمع قنفذ البحر ويستخرج الجزء الموجود بالداخل وأكله مباشرة، ويسمي الإيطاليون هذا الطبق "ريزيماري"، ويتم الأكل بالملعقة أو الأكل بواسطة اللسان مباشرة.

- أودري إيبي: وهو احد أطباق الساشيمي الياباني، ويتكون بشكل أساسي من مأكولات بحرية نيئة مقطعة إلى شرائح صغيرة، ويتكون من صغار الجمبري، ويتم إزالة قشرتها وقليه في الزيت بينما قدمه لا تزال تتحرك خلال الأكل.

- الجمبري المخمور: ويشتهر خاصة في الصين، ويشبه النوع السابق مع وجود بعض الاختلافات البسيطة، فهو أكثر حيوية، وتشعر بحركته في المعدة، لأنه يغمس أولا غمسه في الكحول.

- سلطة النمل: وهو فكرة مبتكرة لمطعم نامو، الذي يوجد العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، ويبلغ سبب سعر السلطة 300 دولار.

- كاسو مارزو: وهي جبنة من جزيرة ساردينيا تصنع من حليب الماعز، لكن يتم تقديمها بعد أن تعفنت، حيث يوجد بداخلها يرقات حية.

- ضفدع الشاسيمي: يتم تقطيعه وهو حي، حيث يقدم إلي الزبون وهو ما زال قلبه ينبض، وعينة تتحرك.



- إيكزروكوري: نوع من الساشيمي، والكلمة معناها "أُعدّ حياً"، وهو عبارة عن سمك يختاره الزبون وهو مازال حيًا في المطعم، ويتم تقطيع لحمه فقط والاحتفاظ بأحشاءه كما هي مما يجعل السمكة حية وهي تؤكل.

- المِش: بالطبع يشتهر ويعرف في مصر وخاصة في المناطق الريفية، بالعديد من المحافظات، ويعد صديق للبسطاء، وخلال إعداد المش إذا لم يحكم إغلاق البلاص فإنه يتسرب إليه الهواء وتتكون الديدان.

اقرأ أيضًا..


ads
ads