السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو مسافرة بالطائرة| أطعمة لا تتناوليها قبل التحرك

الجمعة 10/فبراير/2023 - 09:15 م
هير نيوز

السفر بالطائرة يكون مرهقًا لبعض الأشخاص، فكم مرة شعرت بالغثيان بعد إقلاع الطائرة، هناك أشخاص يلجأون للسفر بالطائرة بشكل متكرر، ولكن تصاب معدتك بالألم بمجرد أن تكون في الهواء.



ويمكن أن يرجع ذلك نتيجة تناول أطعمة غير مناسبة قبل رحلة الطيران ولذلك نشر موقع "ndtv food" قائمة بالأطعمة الممنوع تناولها قبل السفر بالطائرة، ومنها: 

- التفاح


قد يفاجئك وجود التفاح في هذه القائمةحيث يعتبر واحدا من أكثر الفواكه الصحية، ولكن في الحقيقة التفاح يصعب هضمه. ويمكن أن يؤدي محتواها العالي من الألياف إلى الانتفاخ والإمساك. ولذلك من الأفضل تناول الفاكهة الخفيفة على المعدة مثل الموز، والبابايا، والبرتقال. 



- بروكلي


يعتبر البروكلي تفاحة الخضار بمعنى أنك تسمع باستمرار أنه مفيد للصحة. ولكن ابتعد عن هذه الخضار قبل رحلتك. تمامًا مثل التفاح والبروكلي والقرنبيط قد يسبب الغازات والانتفاخ.  

وهناك خطأ شائع آخر يرتكبه الناس هو تناول سلطة نيئة قبل الطيران. يمكن أن تسبب الخضار النيئة عسر الهضم وآلام في المعدة. اختر سلطة فواكه بسيطة بدلاً من ذلك.

- وجبات سريعة 


في كثير من الأحيان نضطر إلى تناول الوجبات السريعة في المطارات لأن الخيارات الصحية ليست متاحة بسهولة ، ولكن تذكر أن الوجبات السريعة غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من الملح والسكر والمواد الحافظة.  

وهذه العناصر تضر صحتك في العموم ولكن تكون أكثر إشكالية أثناء الطيران. حيث تسبب الانتفاخ والجفاف والحموضة.  


- القهوة


من المغري جدًا تناول القهوة للبقاء مستيقظًا خاصة قبل الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل. لكن ضع في اعتبارك أن الكافيين من المحتمل أن يسبب الجفاف مما قد يجعلك تشعر بالتدهور لاحقًا. والمشروبات الأخرى التي لها تأثير مماثل على نظامك هي المشروبات الغازية والكحول.  

ads
ads