الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تجنب النكد أسهل طريقة للتخلص من التجاعيد

السبت 11/فبراير/2023 - 12:40 م
التغلب على التجاعيد
التغلب على التجاعيد

أكثر ما يؤرق الفتيات والسيدات ظهور تجاعيد الوجه، لذا يحرصن دائما على اللجوء إلى كل ما هو جديد أو مساعد للتخلص من هذه التجاعيد، أو على الأقل ظهورها مبكرا.

كما أنها تؤثر على الشكل الجمالي بالسلب، وتظهر أحيانا نتيجة ممارسة بعض العادات الصحية والغذائية الخاطئة.


استشاري الأمراض الجلدية، الدكتور هاني الناظر، كشف عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن علاج غير مكلف يساعد في حل مشكلة التجاعيد.

وقال: "ببساطة لو حضرتك أو حضرتها خايف من الظهور المبكر للتجاعيد وعاوز تحافظ علي بشرتك شباب دائما ومن غير كريمات وأدوية، اسمع كلامي".


وأضاف، "اشرب مياه بكثرة وتناول سلاطة خضراء يوميا ونام جيدا مساء وابعد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة وابعد عن النكد والتدخين".


"هير نيوز" ترصد عدة نصائح أخرى للتخلص من التجاعيد:

- شرب كمية كافية من الماء، حيث تساعد الماء على إزالة السموم من الجسم، وخاصة عند إضافة عصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين سي ويعزز عمل الكولاجين في البشرة.

- تنظيف الوجه يوميا، وذلك بغسل الوجه بلطف بغسول يحتوي على الكولاجين، ويُنصح باستخدام مزيج عصير الليمون، وماء الورد من خلال دمجهما بنسب متساوية، ويُوضع هذا الخليط على البشرة لمدة 25 دقيقة حتى يجف وتُكرر هذه الطريقة كل ليلة.

- اتباع نظام غذائي صحي، فيجب أن تكوني حريصة على تناول الطعام الصحي للحفاظ على بشرةٍ خاليةٍ من المشاكل

 التي قد تُصيبها، وعليكِ بتناول الفواكه والخضراوات الطازجة لمنح القيمة الغذائية للبشرة.

- ممارسة الرياضة، حيث تمنح الأنشطة الرياضية الجسم المرونة اللازمة، والقدرة على التحمل، وهناك العديد من الأنشطة التي يُنصح بممارستها مثل المشي السريع يومياً، أو السباحة.

ads
ads