الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«للباحثات عن السعادة» 8 عادات طبقيها في روتينك اليومي

السبت 11/فبراير/2023 - 07:06 م
السعادة
السعادة

كل منّا يبحث عن حياة سعيدة بعيدًا عن الضغوطات التي نتعرض لها يوميًا، وعلى الرغم من أن السعادة تعد في متناول يديكِ، إلا أنكِ قد تعانين من أجل تحقيق تلك المعادلة، فهنا جمعنا لكِ بعض من العادات اليومية التي من الممكن أن تساعدكِ للانتقال إلى حياة سعيدة مليئة بالرضا، فاحرصي على فعل هذه العادات للوصول إلى السعادة الحقيقية.





الابتسامة

الابتسامة الدائمة تفرز هرمون الدوبامين في الدماغ، فعندما تتمتعين بالابتسامة هذا الأمر يجعلكِ لا شعوريًا أكثر سعادة، حتى وإن كانت ابتسامتكِ ليست نابعة من داخلك، ولكن مع التكرار ستشعرين بأنها حقيقية لأنكِ تقومين بخداع عقلك الباطن.



الشعور بالامتنان

ينصح خبراء التنمية البشرية بممارسة الشعور بالامتنان على أصغر الأشياء في حياتنا اليومية، لأنكِ عندما تشعرين بالامتنان فهذا يمنحكِ دفعة كبيرة من المزاج الجيد، وينعكس هذا على داخلك ببث مشاعر الأمل والسعادة والشعور بالرضا.




امدحي نفسك

لا تبخلي على نفسكِ من مدحها يومياً على أعمال بسيطة فعلتيها على مدار اليوم، سواء داخل المنزل من تأدية الأعمال المنزلية أو تمارينكِ الرياضية، أو إنهاء بعض الأعمال المؤجلة إذا كنتِ امرأة عاملة، كل ذلك سيساعدكِ بالفعل على تعزيز صحتكِ العقلية والنفسية.



ممارسة التمارين

عند ممارستكِ للتمارين الرياضية هذا لا يساعدكِ في تلبية احتياجات جسمكِ فحسب، وإنما تفيد التمارين في تقليل التوتر والمشاعر السلبية وأعراض الاكتئاب، فضلًا على تعزيز احترام الذات والسعادة، فهي ضرورية لصحتكِ العقلية والنفسية أيضاً.





الاعتراف باللحظات السيئة

نتطرق في حياتنا اليومية إلى مشاعر سلبية ولحظات تعيسة، فالموقف الإيجابي هو أمر جيد بشكل عام، لكن الأشياء السيئة تحدث للجميع، فهي مجرد جزء من الحياة، إذا تلقيتِ بعض الأخبار السيئة في حياتكِ الشخصية، أو ارتكبتِ خطأ ما، فلا تحاولي التظاهر بالعكس، ولا تخلجي من اخطائك ولحظاتك التي ليست على مايرام، ولكن عليكِ الاعتراف بذلك ومنح الوقت الكافي للتعافي حتى يزول من تلقاء نفسه، ولا تضغطي على نفسكِ من أجل النسيان أو تمرير الموقف.




تجنب مقارنة النفس بالآخرين

 أنتِ مميزة كما أنتِ، لا تقارني نفسك بالآخرين، ولا تسعي أن يكون هذا هدفكِ في الحياة، فمن السهل أن تجدي نفسك في موقف تقارنين فيه نفسكِ، لكن لن تحصلي سوى على المشاعر السلبية وتدني احترام الذات وربما الاكتئاب والقلق  الدائم، عليكِ أن تحاولي تجنب ذلك قدر الإمكان، وابدئي بتدوين الأهداف التي تسعين إلى تحقيقها من أجل تطوير نفسكِ، لتستمعي بنجاحكِ أنتِ.




رؤية الأصدقاء

يعتبر البشر كائنات اجتماعية، لذلك مقابلة الأشخاص المفضلين أمر يبعث السعادة والراحة في النفس، لذا حاولي مقابلة أصدقاء الطفولة أو إجراء محادثة هاتفية طويلة معهم، كل ذلكِ يساعدكِ على تعزيز السعادة في حياتكِ.


ads