الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تكريم هند زيدان بعد تصاميم أزياء تفوح أنوثة

الأحد 12/فبراير/2023 - 10:57 ص
هند زيدان
هند زيدان

نالت مصممة الأزياء اللبنانية هند زيدان، تكريما باعتبارها أول مصممة أزياء أنثى تقدّم تشكيلتها ضمن أسبوع باريس للهوت كوتور.

هند كانت قد كشفت عن حيث مجموعة حالمة مستوحاة من زهرة الأوركيد واللون الأزرق الذي يرمز إلى الأمل.



المجموعة المميزة، أطلقتها المصممة هند زيدان في أولى تجاربها في أسبوع الموضة في باريس لأزياء الهوت كوتور، لتسجّل حضور أول مصممة لبنانية في افتتاح هذه الفعالية وتنثر فيها ورود الـOrchid التي اتخذتها شعارا لتصاميم فرحة وانسيابية تليق بموسم ربيع وصيف 2023.


مجموعة الأزياء المكونة من 23 قطعة، تعد محاولة لتضييق المسافة بين الحضارات التي سبق أن جمعتها وردة الـOrchid اليابانية المنشأ.


 وجدت هند في هذه التصاميم لغة عالمية مشتركة، بالنظر إلى أنها باتت رمزاً للجمال والأناقة عبر العصور، واختارت منها الـOrchid الزرقاء التي تعد نادرة وكانت في الماضي محصورة بطبقات مخملية، قبل أن تصبح خيار السيدات الراقيات في هذا الوقت، وقد تجسدّ ذلك في تصاميم جريئة وعصرية وملوكية تفيض بالأنوثة.


التصاميم عبرت عن قصات مشغولة بعناية تتلاءم مع تطلعات السيدة الأنيقة، حيث تلتقي على شكل "عين" في فتحات في منطقة الظهر، أو الخصر أو الأرداف أو الصدر أو الأكتاف.


كما تبدو التصاميم على شكل باقة من الأزهار باللون الأزرق، وهي مفاجأة المجموعة التي توحّد فيها اللون واختلف بالـshadow، وظهرت التصاميم بكامل مشتقات الأزرق الناعم وتدرجاته، وصولاً إلى أزرق الحياة الخفيف الذي احتضن فستان الزفاف، ولم تُعفَ منه الاكسسوارات والمتممات الفنية والتطريز.


ويبدو أن اعتماد هذه اللغة الفنية، يعود بشكل أساسي إلى تطلعات المصممة هند زيدان ورؤيتها التي تستند إلى دراستها علم النفس والفلسفة، قبل الانخراط إلى عالم تصميم الأزياء، وانطلاقتها في وقت سابق بثلاث مجموعات، اثنان منها خصصتها للصيف، والثالثة تم تقسيم تصاميمها مناصفة Demi Couture بين "الهوت كوتور" و prêt-à-porter.


اقرأ ايضا..

بعد «هوت كوتور».. 5 ألوان تُهيمن على موضة خريف 2021



ads