الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تسجيل إصابات عالية بفيروس «نورو» في الولايات المتحدة

الأحد 12/فبراير/2023 - 11:46 م
هير نيوز

أعلنت الولايات المتحدة مرورها بذروة موسمية في الإصابات بفيروس "نورو" شديد العدوى الذي ‏يصيب الأمعاء والجهاز الهضمي.

وكان معدل ظهور نتائج الاختبارات الإيجابية للفيروس تجاوز بمتوسط ثلاثة أسابيع، 15% في نهاية الأسبوع الماضي، ما يجعله أعلى مستوى تم تسجيله منذ أواخر مارس 2022، بحسب بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وفقا لشبكة "إن بي سي" الأمريكية.



وحذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكيين من تفشي المرض على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك جميع الولايات الـ 14 التي تشارك في برنامج الإبلاغ عن فيروس "نورو" التابع للمراكز، وفقا لما قالته المتحدثة باسم الوكالة، كيت غروسيتش.

وفي الفترة من 1 أغسطس 2022 و8 يناير 2023، سجلت مراكز السيطرة على الأمراض 225 تفشيا لفيروس "نورو" بزيادة قدرها 31% عن العام الماضي، البالغ 172 حالة خلال نفس الفترة.

وأوضحت «غروسيتش» أن تدابير الوقاية التي تم تنفيذها خلال جائحة (كوفيد-19) كانت فعالة على الأرجح في منع تفشي فيروس "نورو"، لكن مع تخفيف القيود على الوباء، عاد عدد حالات تفشي "نورو" إلى مستويات مماثلة لسنوات ما قبل الوباء.

كيف ينتقل نوروفيروس؟

 
يحتاج نورو فيروس، مثله مثل الفيروسات الأخرى، إلى مضيف للبقاء على قيد الحياة لفترة طويلة من الزمن، ونتيجة لذلك، فهو شديد العدوى وينتشر من شخص لآخر.

نوروفيروس هو فيروس مقاوم لمجموعة متنوعة من المطهرات ويمكن أن يتحمل درجات حرارة تصل إلى 60 درجة مئوية، ونتيجة لذلك، فإن تسخين الطعام أو معالجة المياه بالكلور ببساطة غير كافٍ للقضاء على الفيروس، العديد من معقمات اليدين الشائعة أيضًا غير فعالة ضد العدوى.

هل يمكن منعه أو علاجه؟
في حين أنه من غير المعروف أن الفيروس قاتل، لا يوجد حاليًا علاج متاح له، حيث يتم علاجه بأدوية الإسهال والقيء، لتعويض السوائل المفقودة من الجسم نتيجة القيء والإسهال أحد أعراض الإصابة بهذا الفيروس، يجب على الأشخاص المصابين بهذا المرض شرب الكثير من الماء، هذا يساعد في الوقاية من الجفاف، فيما يلي بعض الإجراءات التي تساعدك على منع انتشار الفيروس:

اغسل يديك بالصابون والماء الدافئ جيدًا قبل الأكل وبعد استخدام الحمام
ابق في المنزل إذا كنت تعاني من أي أعراض
لن يساعد المطهر لأن الكحول لا يقتل نوروفيروس
أيضًا ، لا تطبخ لمدة 48 ساعة على الأقل إذا كنت مريضًا



ads
ads