الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيفين الكيلاني تطلق إشارة بدء أعمال تطوير أكاديمية الفنون بالإسكندرية

الإثنين 13/فبراير/2023 - 11:11 ص
نيفين الكيلاني وزيرة
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

أطلقت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، إشارة البدء لأعمال تطوير المرحلة الأولى لمقر أكاديمية الفنون بالإسكندرية.

الوزير والمحافظ تفقدا أيضا أعمال الصيانة بمركز الحرية للإبداع.


الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والمحافظ الإسكندرية، كانا قد أجريا جولة تفقدية لمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لصندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور هاني أبو الحسنّ، بحضور الدكتورة إيناس دياب، رئيس المركز، وذلك ضمن جولتها بالمواقع الثقافية بالإسكندرية اليوم للوقوف على سير العمل بها، والمحاور المُقترحة إزاء تطوير تلك المواقع.

وزيرة الثقافة وجهت بضرورة وضع خطة لتطوير ورفع كفاءة المركز، إضافة إلى تزويد مكتبته بأحدث إصدارات قطاعات الوزارة، واستحداث جزء خاص للطفل بها، إلى جانب تطوير برنامج الأنشطة الفنية والثقافية التي يقدمها المركز  بشكل يجذب الجمهور من كافة الأعمار من أبناء الإسكندرية.


واجهة إبداعية

وأوضحت أن مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يُمثل واجهة إبداعية شديدة الثراء، وله تاريخ عريق وممتد الجذور داخل منظومة العمل الثقافي بالإسكندرية، لما يُقدمه من أنشطة وفعاليات فنية وثقافية متعددة، تخدم قطاعات عريضة من الجمهور داخل محافظة الإسكندرية، لذا فإن العمل على تطوير مثل هذه المنارات الإبداعية يُمثل أهمية كبرى للارتقاء بالمجتمع.

يشار إلى أن مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يعتبر من أهم المراكز الثقافية التابعة لصندوق التنمية الثقافية، ويقدم الخدمة الثقافية لأهالي الإسكندرية، من أدباء وعازفين وأصحاب الهوايات المتعددة والمثقفين والدارسين والهواه في كافة المجالات العلمية و الفنية.


ويوفر مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية البيئة المناسبة للتحصيل المعرفي والفني للرواد المشتركين بالمركز، ويقوم من خلال أقسامه بأنشطة متعددة من خلال قاعاته المُختلفة منها، قاعة المسرح، قاعة المكتبة، قاعة السينما، قاعة التدريبات المتعددة ، بالإضافة إلى فنون البيانو، الجيتار، الغناء، التمثيل، وما يقدمه  لذوي الهمم في فنون التمثيل، الرقص، الموسيقى، باليه للأطفال وغيرها من الأنشطة الفنية والثقافية والندوات الأدبية المتنوعة.

اقرأ ايضا..

نيفين الكيلاني: إذاعة أفلام الرسوم المتحركة على قنوات مدرستنا



ads