الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحالة طالبة للتحقيق العاجل بسبب سبها النبي محمد

الإثنين 13/فبراير/2023 - 04:29 م
التحقيق مع طالبة
التحقيق مع طالبة

قررت جامعة سيناء إجراء تحقيق عاجل مع طالبة كلية طب الأسنان، مي عبد الله، وذلك بعد منشورات سبّت فيها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وازدرت الجنة والحجاب وثوابت الدين الإسلامي.

جامعة سيناء، ذكرت أنه بالإشارة إلى ما تم تداوله مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي منسوبا إلى طالبة في جامعة سيناء، قررت إدارة الجامعة إحالة الموضوع إلى تحقيق عاجل.


حالة من الغضب والاستياء كانت قد انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على "فيسبوك"، بسبب منشور متداول لطالبة بجامعة سيناء تعلن فيه رفضها الاعتراف والإيمان بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

رفضت الاعتراف بالنبي محمد

ونشرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورات ترفض فيها الاعتراف بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تضمنت كلمات مسيئة للرسول والجنة.


رواد مواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا جامعة سيناء بسرعة التدخل العاجل والفوري ضد هذه الطالبة لما نشرته من محتوى مسيء.


يشار إلى أن جامعة سيناء كانت قد تأسست وفق القرار الجمهوري رقم 363 لسنة 2005 وفقًا لأحكام القانون رقم 101 لسنة 1992 بشأن الجامعات الخاصة، والذي حل محله القانون رقم 12 لسنة 2009 بشأن الجامعات الخاصة والأهلية ولائحته التنفيذية الصادرة عن مرسوم جمهوري رقم 302 لسنة 2010.

وشهدت أمس الجامعات انطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023، وذلك في الجامعات الحكومية والخاصة والتكنولوجية والأهلية.

ads
ads