الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من تيتانك إلى الشفق» 6 علاقات حب سامة قدمتها هوليوود في الفلانتين

الإثنين 13/فبراير/2023 - 10:14 م
هير نيوز

 في عيد الحب أو الفلانتين، يعشق الجميع مشاهدة الأفلام الرومانسية، وعلى عكس الشائع، فإن الأزواج السينمائيين الأكثر شهرة وعشقًا هم أمثلة على العلاقات السامة. بداية من فيلم تيتانك وحتى فيلم الرومانسية الشهير دفتر الملاحظات، وحتى علاقة تلك الفتاة مع مصاصي الدماء الوسيم في سلسلة الشفق..


جاك وروز من تيتانيك




ذابت قلوب الجماهير في جميع أنحاء العالم لأكثر من 20 عامًا بعلاقة جاك وروز  في الفيلم الشهير تيتانيك. ولكن في الواقع، هما زوجًا رهيبًا عندما تفكر في الأمر.


بداية من الوقت الذي أنقذ فيه جاك، الفتاة روز من القفز من تيتانيك إلى اللحظة التي يتجمد فيها في المحيط الأطلسي، يمر ما يزيد قليلاً عن 48 ساعة. والحب شيء يستغرق وقتًا للتطور، ويومان ببساطة لا يكفيان لقصة حب يمكن تخليدها.


هذا يقودنا إلى حقيقة أنهم كانوا في الشهوة وليس الحب، على الرغم من أن جاك وروز يتمتعان بكيمياء رائعة، إلا أنهما لا يتشاركان في الكثير من الأشياء، وقد تتسبب خلافاتهم في النهاية بمشاكل كبيرة إذا نجا جاك، من الغرق وهربوا معًا إلى نيويورك.

 

روميو وجولييت من "روميو وجولييت"




لا يزال الزوجان الرئيسيان لروميو وجولييت، يعتبران معيار الرومانسية الذهبية، لكن هذه القصة عبارة عن علاقة حب سامة. حيث أنهما كمراهقين صغار غير ناضجين، يخطئون في الافتتان بحب حقيقي ويقررا الزواج  في غضون أيام.


الخطأ هذه حالة أخرى من "الحب من النظرة الأولى"، والتي يمكن بسهولة أن تكون مصدر جذب، أو شهوة، أو ببساطة مجرد فضول لتجربة الحب.

 

"جون وجين" من السيد والسيدة سميث




واحد من أكثر أفلام هوليوود شهرة، وهو البداية الحقيقية لقصة حب النجمين بعيدًا عن أعين الكاميرا، فهذا العمل الدرامي أعقبه علاقة عاطفية بين قطبي هوليوود النجمة أنجلينا جولي، والنجم براد بيت.


خلال أحداث الفيلم، كانت علاقتهما مبنية على أكاذيب من كلا الجانبين. وبينما كانا سعيدين معًا في البداية، أصبحا محاصرين في زواج يجده كلاهما خانقًا وغير مُرضٍ.


والخطأ هنا إنهما يقضيان الجزء الأكبر من الفيلم وهم يحاولان قتل بعضهم البعض.

 

روس وراشيل من الأصدقاء




راشيل وروس، من أكثر الأزواج المحبوبين في تاريخ البرامج التلفزيونية. وكانت علاقتهم عبارة عن أفعوانية من العواطف. حسب الشهرة، كان روس شريكًا رديئًا لراشيل. وكان يضع الآخرين باستمرار في وسط علاقاتهما، مستخدمًا نساء أخريات لمحاولة التغلب عليها.


ومع كل الأكاذيب والتلاعبات التي استخدمها في علاقتهما، تصرف روس، كشخص متحكم. وعلى الرغم من طلبها، رفض طلاق راشيل، بعد أن تزوجا عن طريق الصدفة في فيجاس. كما أظهر روس، في كثير من الأحيان أنه يشعر وكأنه يمتلك راشيل، وهذا ليس رومانسيًا.

 

إدوارد وبيلا من الشفق




على الرغم من شعبيتها الهائلة، فإن ملحمة توايلايت أو الشفق، التي تقع فيها بيلا، البالغة من العمر 17 عامًا في حب إدوارد كولين، مصاص دماء يبلغ من العمر 104 عامًا، هي علاقة سامة من عدة نواحٍ.


تلعب الفجوة العمرية دورًا رئيسيًا في العلاقة السامة، هنا بيلا، أصغر سناً وغير متأكدة مما تستحقه حقًا. وفي المقابل، يُظهر لنا إدوارد، العديد من الخصائص النمطية للشريك السام.


أولاً وقبل كل شيء، يحاول بوعي عزلها، بما في ذلك عن والدها وأصدقائها. كما أن إدوارد، لا يحترم حدود بيلا، ويلاحقها في مناسبات متعددة. فهو يقتحم منزلها، ويراقبها وهي تنام كل ليلة.


وبالطبع، كل هذه الأمثلة تم إضفاء الطابع الرومانسي عليها في الفيلم.

 

نوح وألي من دفتر الملاحظات




دفتر الملاحظات، واحد من أكثر الأفلام الرومانسية شعبية في العالم، ولكن هناك في علاقتهما إشكالية منذ البداية. حيث أن آلي، لم تكن معجبة بشخصية نوح في البداية، وقد فعل المستحيل لكي تقبل بالخروج معه.


غالبًا ما يكون لديهما حجج تتحول إلى معارك وهذا يؤكد فقط مدى جنونهما، وليس حبهما لبعضهم البعض.


وعندما يجتمعان أخيرًا بعد 14 عامًا من عدم الاتصال، يشجع نوح آلي، على بدء علاقة غرامية معه ويخدع خطيبها. وهنا ضع، واحدًا من العديد من الأفلام بقائمة الأفلام التي تضيف الطابع الرومانسي لمفهوم الخيانة الزوجية.

ads