الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تحذر من الشاي الساخن: «يسبب الإصابة بالجلطات»

الإثنين 13/فبراير/2023 - 11:33 م
هير نيوز

على الرغم من أن الشاي الساخن من اكثر المشروبات المفضلة والشائعة عند الكثيرون، إلا أن كشفت دراسة حديثة، عن وجود مركب طبيعي خطير داخل نبات الشاي يعرف باسم السيستاتين، وهو عنصر يتسبب في الإصابة بجلطات الدم.

وأثبتت الدراسة أن مركب السيستاتين، الموجود في الشاي يعزز النشاط المضاد للتخثر، ويساعد على ترقيق الدم عن طريق حث الأوعية الدموية على الاسترخاء ومنع الصفائح الدموية من الالتصاق بعضها ببعض، مما يصيبك بجلطة في الدم، حسب موقع "إكسبريس".



وقال الدكتور جيل جنكينز، المسؤول عن الدراسة: أن الشاي معروف بخصائصه المفيدة للقلب، حيث يعمل على خفض ضغط الدم وتأثيراته المضادة للأكسدة، ويمكن أن ترجع هذه الفوائد الصحية إلى مادة البوليفينول الموجودة في الشاي، مثل الفلافونويد.

وأضاف: "لكن كشفت الدراسة الحديثة أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي يوميا يعتبر أمرا مثاليا حيث أن ثلاثة أكواب يوميا يعمل على انخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية".



ومن جانبها قالت طبيبه التغذية الدكتورة كاري روكستون: "هناك الكثير من الأشياء التي يمكننا القيام بها لتحسين صحة قلبنا، لكن شرب بضعة أكواب من الشاي كل يوم هو بالتأكيد أحد أسهل الخيارات وأكثرها متعة".

ads