الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«منها معدل التعرق» دراسة تكشف التوافق بين المرأة والرجل خلال الموعد الأول

الجمعة 17/فبراير/2023 - 10:01 م
هير نيوز

يمكن للذكاء الاصطناعي الآن معرفة مدى جودة العلاقة الحالية بينك وبين زوج المستقبل في أول تعارف لكما، وذلك من خلال قياس مدى تعرق كل شخص، ومدى سرعة تنفسه، ومدى سرعة خفقان قلوبهم.

التوافق بين المرأة والرجل خلال الموعد الأول





اللقاء الأول مع شريك المستقبل

أما إذا كنتِ ترين أن اللقاء الأول لا يسير على مايرام، نُشرت دراسة في مجلة IEEE Transactions on Affective Computing، هي من بين الأولى من نوعها لمعرفة مدى نجاح المحادثة بناءً على العلامات الحيوية فقط، حيث تعتمد هذه الدراسة على ظاهرة تُعرف باسم "التزامن الفسيولوجي"، والتي تُظهر مدى تفاعل الشخصين بعمق من خلال مدى تطابق معدلات القلب والتنفس والعرق.


ووفقًا لدراسة أجرتها جامعة سينسيناتيما، أنه متى ما زاد الالتزام، زاد احتمال توافق الشخصين المعنيين، في حين يبحث العلماء الذين يقفون وراء هذه التقنية في تطويرها إلى تطبيق يمكن أن يمنح الرومانسيين ملاحظات صادقة، حول تواريخهم أو أنفسهم.





حيث قالت الباحثة الرئيسية إيمان تشاترجي: "يمكن للكمبيوتر معرفة ما إذا كنت مملًا"، حيث كان الذكاء الاصطناعي قادرًا على التمييز بين أربعة سيناريوهات محادثة مختلفة بدقة 75%، حتى إذا التقا الشخصان عن طريق الانترنت عبر إحدى التطبيقات الشهيرة.



وأضافت تشاترجي، إن التزامن الفسيولوجي هو على الأرجح تكيف تطوري، حيث استطاع البشر خلال عقد من الزمن بتطوير المشاركة والتعاون مع بعضهم البعض، وهو ما يتجلى حتى على مستوى اللاوعي، فنستطيع ملاحظة التزامن الفسيولوجي فقط عندما نقيسه، لكنه على الأرجح يخلق مستوى أفضل من التنسيق، فترتبط درجة التزامن أيضًا بمدى التعاطف الذي يراه المريض من المعالج أو مستوى التفاعل الذي يشعر به الطلاب مع معلميهم.





وأضافت الباحثة تشارجي، أنه يمكن لنسخة معدلة من نظامنا من قياس مدى اهتمام الشخص بالمحادثة، ومدى توافقكِ مع شريك المستقبل، وقياس أيضًا مدى تفاعل الشخص الآخر في المحادثة.




ads