الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أبرزها الانتفاخ وزيادة الوزن» مخاطر محتملة لتناول الشيكولاتة

الخميس 16/فبراير/2023 - 03:22 م
هير نيوز


تعشق النساء بشكل خاص تناول الشيكولاتة باعتبارها حلوى لذيذة ويمكن أيضا أن تعتبر أفضل هدية يمكن أن تحصل عليها، فتكون من أكثر ما يجعلها سعيدة هو تناول الشيكولاتة. 


وأشار موقع "healthsite"، أبرز المخاطر المحتملة لتناول الشيكولاتة التي يمكن أن تتعرض لها النساء نتيجة الإفراط في تناولهاؤ وإليك أبرزها: 


- الانتفاخ والإمساك


يسبب الإكثار من تناول الشيكولاتة مشاكل متعددة في الجهاز الهضمي، أبرزها الانتفاخ والإمساك والغازات، حيث أن تناول الكافيين يؤدي إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي عند تناولها بكميات كبيرة.

كما  يساهم المحتوى العالي من السكر في الشوكولاتة في نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء، مما يؤدي إلى ألم ومشاكل في الجهاز الهضمي.


- زيادة نسبة السكر في الدم


 تحتوي الشيكولاتة على نسبة عالية من السكر مما يجعلها سبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم و يتبعه انهيار و شعور بالإرهاق والتهيج وتقلبات المزاج.

كما يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للسكر أيضًا إلى زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري.


- تحتوي على نسبة عالية من الكافيين



تحتوي الشيكولاتة على نسبة عالية من الكافيين مما يجعلها تزيد من الأرق وساعات السهر وتجعلك تشعر بالتوتر ويمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم عند تناولها بكثرة، ولذلك من الضروري الابتعاد عن تناول الكثير من الشيكولاتة.


 - زيادة الوزن


تحتوي الشيكولاتة على سعرات حرارية عالية، ويمكن أن تسبب زيادة في الوزن عند الإكثار من تناولها، ولذلك يجب الحد من استهلاك الشيكولاتة واستبدالها بالخضروات والفواكه والأطعمة الصحية الخالية من السكر.


يمكن أن يساهم استهلاك الكثير من الشوكولاتة أيضًا في عادات الأكل غير الصحية ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن على المدى الطويل.


ads
ads